صديقة الأمير هاري ترتدي النقاب في السعودية وتثير الجدل

فاجأت صديقة الأمير هاري المغنية البريطانية جوس ستون المتابعين على انستغرام، بعدما ارتدت النقاب الوردي خلال زيارتها للمملكة العربية السعودية، مثيرة الجدل بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي. وكانت صديقة الأمير هاري التي حضرت حفل زفافه في مايو الماضي، صوراً على صفحتها الرسمية مرتدية النقاب وموجّهة رسالة إلى النساء السعوديّات. 

ias

وأرفقت جوس ستون صورتها المثيرة للجدل برسالة لافتة قائلة:" النساء هنا قويات.. ويمارسن حرية الاختيار، ويرتدين ويفعلن ما يُردن، أحب التعرف على الثقافات المختلفة وأحب أن أصبح جزءً منها، فذلك يعني لي الكثير".كما أشارت إلى أنها تعلمت في المملكة كيفية ارتداء النقاب وكيف تحافظ عليه كي لا يسقط عن رأسها. ولعلّ ذلك أتى في ظل الكثير من الإنجازات الكبيرة التي حققتها المرأة السعودية في السنوات الأخيرة، خصوصاً حق القيادة الذي شكّل نقلة نوعية في حياتها، واعتبر لحظة تاريخية خالدة في حياتها.

لم تمر هذه الصورة مرور الكرام على انستغرام، حيث اعتبر البعض أنها تهكمية بحق المرأة السعودية رغم الرسالة الإيجابية التي وجهتها إليها، وأنّها لا تحترم من خلالها النقاب ورمزيته الدينية، والبعض اعتبر أساسا أنّها وضعته بطريقة ذاتها.

لم يتبين الهدف خلف هذه الخطوة، ولكن يمكن رؤيتها بمنظار إيجابي، لأنّه لم يظهر الأمر تهكمياً كما اتهمها البعض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية