صيحات الموضة لموسم خريف/شتاء 2010-2011: الجزء الثاني

في هذا المقال نستكمل معاً الصيحات الثلاث المتبقية لموضة موسم خريف/ شتاء 2010-2011:

ias

الجلد: يكاد يكون الأكثر شهرةً لعشق المصممين له وعدم خروجه من بنية كل موسم الأساسية! دار ديور يتصدر القائمة هذه المرة بإستخدامه له داخل هالة من الفروسية تتمثل بسراويل مرتفعة الخصر وأحذية عالية تتخطى الركبة وصولاً إلى مستوى الفخذين. برادا، Ferre، Lagerfeld، Balmain….. يتبعن فيما بعد بإبداعات تلامس معظم إحتياجات المرأة العصرية من ملابس للعمل وأخرى للسفر بالإضافة إلى أزياء المناسبات الخاصة والحفلات الكبرى.

الأحمر: قد لا يُعجب به الجميع ولكنه في الواقع الأصدق والأكثر حنكةً في التعبير عن قوة الإرادة والثقة بالنفس! "الأحمر" يتجلى في هذا الموسم كنمط منفرد لا مثيل له كاسراً بشُعلته حيادية وهدوء ألوان معظم المجموعات. وفيما ينهمك المصمم Ricardo Tisci بجعله معاطفَ مستقيمة وقفّازات لليدين ضمن عرض دار جيفنشي، تلتف الأنظار إليه في تصاميم الراحل Alexander McQueen حيث يبرزُ ملكياً باروكياً، مطرزاً بالأحجار الذهبية ومنسقاً مع الأحذية الجلدية العالية. أمّا سحره وأنوثته فتكفلهما رقة إبتكارات فالنتينو التي أتَت على شكل فساتين كوكتيل قصيرة شبيهة بالورود وأخرى طويلة تمتاز بخفّة أقمشتِها وسلاسة ملمسها.

الأنوثة المطلقة: لا يمكن لأي موسم حتى ولو كان في توجّهه العام يميل إلى الصرامة أن يستثني أهم معالم الموضة وهي "الأنوثة المطلقة". دار Vercace يأتي بالصدارة بفساتين مدرّعة فاتنة وألوان صارخة كالبرتقالي والأصفر تنقلنا إلى عالمٍ من الشهرة والنجومية (دون غض النظر عن البنفسجي الملفِت). ولإضافة الشّاعرية يأتي الدانتيل بجميع أشكاله ليحتل المركز الأول بكونه الأكثر إستخداماً على الإطلاق. فتجدونه شفافاً بالأبيض عند Celine، وساحراً بالأسود على الأكمام والصدر عند إيلي صعب، وخفياً من الرأس حتى القدمين عند ديور.

يُمكنكم الضغط على هذا الرابط للتعرف على صيحات الموضة لموسم خريف/ شتاء 2010-2011 في الجزء الأول.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية