Yasmina

صيحات ماكياج إشتُهرت قديماً قد تحتاجينها اليوم لإطلالة جذابة

صيحات ماكياج إشتُهرت قديماً قد تحتاجينها اليوم لإطلالة جذابة

صحيح أن الحاجة أم الإختراع، فحاجة المرأة منذ القدم الى إبراز جمالها أوصل عالم الماكياج الى هذا الحد من التطور والنجاح المبهر. ولأن ياسمينة حريصة دائما على إطلالة المرأة العربية اختارت أن تعرفك على أقدم صيحات الماكياج الذي قد تحتاجينها حتى اليوم لإبرلز جمالك بأسلوب جذاب وبسيط. إكتشفيها وتعرّفي على طرق تطبيقها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية.

  • الفازلين لإشراق ملامح الوجه: كانت مارلين مونرو تستعين بالفازلين كحيلة لإضاءة أقراص خدودها وإبرازها بالإضافة الى تكبير شفاهها. يمكنك أنت أيضاً الإستعانة بهذه الحيلة من خلال تطبيق القليل منه عند أقراص الخدود، وبعد الإنتهاء من تطبيق أحمر الشفاه طبقي القليل عند المنطقة الوسطية من الفم لتكبير الشفاه بأسلوب طبيعي وجذاب.
  • صيحة الشامة: اشتُهرت الشامة كثيرا في العصور القديمة وكانت تُستعمل لإضافة الجاذبيى الى شكل المرأة ولإبراز تكاوينها بشكل أوضح. فكانت فئة كبيرة من النساء آنذاك يحملن علبا تحتوي سامات لاصقة سوداء أو بنية مصنوعة من قماش المخمل. أما اليوم فيمكنك اعتماد هذه الحلية أيضا من خلال رسمها بأقلام الماكياج إن كان لإخفاء حبة في الوجه أو حتى لإبراز جاذبية جمالك. يُذكر أن كان لطريقة وضع الشامة في تلك الأيام رسائل عدة، فاللواتي يضعنها على الخد الأيمن هن متزوجات، وعلى الأيسر مرتبطات أما عند زاوية العين فهن عزباوات.
  • ماكياج العيون الملون: اختصر ماكياج العيون قديماً بالأيلاينر فقط وقد عُرفت ظلال العيون الملونة منذ عام 1970 حيث أطلت النجمات بماكياج زهري وبنفسجي وحتى أصفر وأزرق. واليوم تُعتبر هذه الألوان رائجة جدا لصيف 2018 فلا بد من الإستفادة منها واعتمادها شرط تطبيق الماسكارا كي لا تفقدي جاذبية عينيك.
  • الرموش العنكبوتية الكثيفة: اشتهرت هذه الرموش كثيراً وكانت خطوة أساسية لإبراز فتحة العين وجاذبيتها. واليوم عادت وراجت من جديد منذ أكثر من سنتين ولا تزال فهي لا تكتفي فقط بتحديد شكل العين بل تعمل أيضاً على توسيع فتحتها. طبّقيها من خلال اعتماد عدة طبقات متتالية من الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية.

إقرأي المزيد: أخطاء الماكياج هذه تبرز تجاعيد وجهك... إنتبهي منها

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني