طرق الوقوف كي تظهري أجمل بالصور

كل واحدة تستطيع ببعض الحيل أن تصبح "فوتوجنيك" أي جميلة في الصور وتليق بها الكاميرا، متى تعرف الوضعية التي تناسب وجهها وملامحها وتحسن اختيار الاضاءة وتصيب التعابير التي تبيّن جمالها الحقيقي. هل تريدين أن تبدي أجمل في الصور؟ اليك الوضعيات التي يجب أن تتخذيها!

ias

اختبري نفسك: أي علاقة تبنين مع الصور؟

– خذي جانب وجهك: حين تديرين كل وجهك الى الكاميرا سيظهر عريضاً وغير ملفت، لذا من الأفضل أن تديري ولو بشكل جزئي وجهك قليلاً الى أحد الجانبين. يمكنك أن تديري ثلاث أرباع وجهك وتنظري بعينيك مباشرةً الى الكاميرا، أو أن تشيحي بنظرك أيضاً وكأنّك لا تنتبهين بتاتاً الى التقاط الصورة. وتذكّري دائماً أن في غالب جانبك الأيسر هو الاجمل في وجهك! 

– أطيلي عنقك: لا تلتقطي الصور لنفسك وأنت منحنية العنق أو الوجه لأنّ ذلك سيبديك مزدوجة الذقن ومنتفخة الوجه وجاحظة العينين. كي تعرفي عمّاذا نتكلم حاولي أن تنظري الى نفسك في شاشة الحاسوب وأنت تجلسين أمامه، فستكتشفين أنّها ليست فكرة سديدة أبداً للتصوير. لذلك إرفعي عنقك عالياً عندما تسمعين صوت الكاميرا! 

– أخفضي ذقنك: حتى ولو كان عليك أن ترفعي عنقك ورأسك حاولي أن تميلي بذقنك قليلاً نحو الأسفل، لأنك بذلك ستبدين أجمل بكثير من رفعه في الهواء. خذي صورة سيلفي لنفسك كي تعرفي ماذا نقصد.(اكتشفي طرق إخفاء الذقن المزدوج بواسطة الماكياج)

– ضعي لسانك خلف أسنانك: لا تتردّدي أبداً بإظهار أسنانك حين تبتسمين. طبعاً إن الابتسامة بالشفاه المغلقة لها رونقها وتبديك جميلة أيضاً وناعمة ولكن الضحكة العريضة تكشف عن إمضائك وقتاً مرحاً وعن سعادتك الداخلية. وكي لا تقعي في المبالغة ضعي لسانك خلف أسنانك كي تتأكّدي انك ابتسمت بالمقدار الكافي. 

اقرئي المزيد: ماذا تطلب منك الاتيكيت عند التقاط الصور؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية