طرق بديلة عن تناول الدواء لعلاج الصداع في أقصر فترة ممكنة

مصدر الصورة: موقع Freepik

نخبرك اليوم عن طرق بديلة عن الدواء لعلاج الصداع، إذ تخففه بنسبة كبيرة في أقصر مدّة ممكنة، سواء شعرت به خلال النهار أو الليل، مع الحرص على ضرورة زيارة الطبيب في حال لازمكِ لأيام، إذ قد يكون السبب مختلفًا عن العوامل الطبيعية للشعور بألم الرأس.

ias

تناول الأدوية المسكّنة قد يضرّ بكِ، ولذا، من الضروري أن تجرّبي اعتماد طرق أخرى لتسكين الألم، وترك الدواء كحلّ بديل في حال لم تفِ هذه الطرق بالغرض، لكنها في أغلب الأحيان، وإن لم تكوني تعانين من نقص نوع معين من العناصر الغذائية في جسمكِ، ستلاحظين أنّ حدّة الألم خفّت كثيرًا إذا اتّبعت أحد الطرق التالية، أو كلّها.

الاسترخاء في حوض الاستحمام

هي من أجمل الأفكار لتختبري تجربة السبا في منزلكِ، فهذه الخطوة تريحكِ من الإرهاق الجسديّ، وكذلك تزيل عنكِ كل مشاعر التوتّر والضغوطات النفسيّة، وكلّ ذلك هو من العوامل المسبّبة للصداع، وبتخلّصكِ منها، تتخلصين أيضًا من كل ما يرافق ألم الراس من عوارض.

طرق منزلية لعلاج الصداع
مصدر الصورة: موقع Freepik

إذًا، املئي حوض الاستحمام بالمياه الساخنة، واسترخي فيه، وفي إمكانكِ إضافة بضع قطرات من زيت النعناع إلى المياه، كونها تبعث على الاسترخاء وترخّي العضلات.

الاستلقاء في غرفة هادئة

إذا شعرتِ بألم في الرأس، ابتعدي عن كل مكان فيه ضجيج وروائح، واستلقي في غرفة هادئة ومظلمة. أطفئي الأنوار، استلقي وأغمضي عينيكِ، ولا تفكّري سوى بالأمور الجميلة، حتى في إمكانكِ النوم. وبعد أن تستيقظي، ستلاحظين أن الصداع قد اختفى.

وضع شرائح البطاطس على موضع الألم

هذه الطريقة فعالة جدًا بعلاج ألم الرأس، وتنفّذينها من خلال وضع شرائح البطاطس على الجبين، ومن ثم تثبيتها بوشاح أو قطعة قماش تلفينها إلى الخلف على شعرك وتربطينها وتستلقي. بعد مرور نصف ساعة، أزيلي شرائح البطاطس، وستلاحظين أنها ساخنة، لأنها امتصت الالتهاب والألم.

شرب الأعشاب المهدّئة

تشتهر الأعشاب بخصائصها العلاجية التي تجعل منها أفضل بديل للأدوية المعالجة لمختلف العوارض الصحية، وعدد كبير منها مثاليّ لتخفيف الصداع، ومن بينها القرنفل، النعاناع، الزنجبيل واليانسون. فاحرصي على شرب كوب من أي من هذه الأعشاب أثناء جلوسكِ في مكان هادئ. هذه الخطوة هي أيضًا من أهم الطرق لتخفيف آلام الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية