طرق سريعة لعلاج ألم كل منطقة في الجسم خلال الدورة الشهرية

مصدر الصورة: موقع Freepik

نخبرك اليوم عن طرق منزلية لعلاج الألم المصاحب للدورة الشهرية، بحيث كل موضع ألم في الجسم له طريقة معينة لعلاجه، ومن دون الحاجة إلى تناول أي دواء، إنّما فقط بالاعتماد على الوصفات الطبيعية لعلاج آلام الطمث.

ias

يتسبّب نزول الدم خلال فترة الدورة الشهريّة بآلام في الجسم، تكون قوية جدًا في اليوم الأول بشكل خاص، بحيث تشعرين بها في مختلف المناطق، مثل أسفل المعدة، الرجلين، أسفل الظهر والرأس. فكيف تخفّفين من حدّة الألم في كل موضع؟

علاج ألم الرجلين

أفضل طريقة لعلاج آلام القدمين خلال هذه الفترة من الشهر، هي نقعهما في وعاء من المياه الدافئة، ومن ثمّ تدليكهما بزيت الزيتون الدافئ بلطف، فتخفّ حدّة الألم في وقت سريع.

تخفيف الم الدورة الشهرية
مصدر الصورة: موقع Freepik

علاج ألم أسفل المعدة

بدلًا من استخدام الحبوب المسكّنة لآلام الدورة الشهريّة، وتحديدًا الذي تشعرين به في أسفل المعدة، دلّكي هذه المنطقة بمزيج دافئ من الزيوت المهدّئة، مثل زيت اللافندر وزيت القرفة، وبعدها، إشربي كوبًا من الأعشاب المسكّنة للألم، والتي تشمل الكاموميل والنعناع والقرفة.

علاج ألم الظهر

إذا شعرتِ بألم في أسفل ظهركِ، امشي لمدّة 10 دقائق، ثمّ استلقي على بطنكِ وضعي على ظهركِ كيسًا من المياه الساخنة. بذلك، ستخفّفين التشنّجات التي تعدّ العامل الرئيسيّ المسبّب لألم هذه المنطقة.

علاج ألم الرأس

من أهم الطرق البديلة عن الدواء لعلاج ألم الرأس، شرب كوب من اليانسون الذي يساعدكِ على الاسترخاء والنوم، ومن ثمّ الاستلقاء في غرفة هادئة، ووضع شرائح بطاطس على الجبين وتثبيتها من خلال ربط وشاح فوقها حول رأسك، لأنها تمتصّ الالتهاب، فتشعرين بعد ثلاثين دقيقة عندما تزيلينها أن الألم خفّ، وسيزول تمامًا بعد أن تستيقظي من النوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية