طريقة اعتماد مكبس الرموش بعيداً عن أخطائه الخطيرة

صحيح أن سرّ جمال العيون يكمن في شكل رسمتها الطّبيعي، إلا أنه لا يمكن أن ننكر الجاذبية والسحر التي تضيفه الرّموش الكثيفة والطّويلة على جمال النظرة. لذلك تكتفي فئة كبيرة جداً من النساء بتطبيق الماسكارا والقليل من الكونسيلر لإطلالاتهن اليومية. وبما أن مكبس الرّموس يعد من أكثر الأدوات التي تغير شكل الشعيرات وتحوّلها الى مقوّسة وجذابة، فلا بدّ إذاً أن تتعرفي مع ياسمينة على طريقة اعتماده الصحيحة بعيداً عن الأخطاء التي قد تفقدك رموشك في بعض الأحيان.

ias

الطريقة الخاطئة

تعريضة للهواء الساخن واعتماد بقسوة: قيل أن تعريض مكبس الرّموش لهواء مجفف الشعر الساخن واعتماده على الشعيرات يمنحك نتيجة سريعة ورائعة. صحيح أن هذه الحيلة ذكية جداً وتمنحك تأثير الرّموش المستعارة، إلا أنها أيضاً تعرّض الشعيرات للخطر لاسيما إن اعتمدتها لوقت طويل وبقسوة. كل ما عليك فعله هو تطبيق المكبس الساخن على الرموش بكل نعومة ولوقت قصير.

خطوات الماكياج هذه خطيرة جداً على العيون… إنتبهي منها

تطبيق المكبس بعد اعتماد الماسكارا: إنتبهي من هذا الخطأ فقد يسبب في تساقط الرّموش وخسارتها الى الأبد. إن جيل الماسكارا يحول الشعيرات اللينة الى قاسية لذلك كبسها بقسوة يؤدي الى تكسّرها وبالتالي خسارتها. تنصحك ياسمينة بالإمتناع من اعتماد هذه الطريقة.

سحب المكبس قبل إخراج الرموش: إن كنت في عجلة من أمرك والوقت يداهمك، فلا بدّ من التروي والتركيز جيداً أثناء اعتماد مكبس الرّموش، ففئة كبيرة جداً من النساء سحبت المكبس قبل إخراج الرّموش من بين فكيه، ما أدى الى كارثة.

الطريقة الصحيحة

  • نظفي رموشك جيداً من آثار الماكياج واحرصي أن تطبيقه بدءاً من قاعدة الرّموش كي لا تعرّضيها للتكسّر .
  • أدخلي جميع الشعيرا داخل المكبس قبل إغلاق فكيه، ولا تعتمديه لأكثر من 30 ثانية. يُذكر أنه بإمكانك تعريضه قليلاً لهواء المجفف الساخن.
  • إحرصي على تغيير بطانة السيليكون المتواجدة داخل فكيّ المكبس كل 6 أشهر.

إقرأي المزيد: صيحات ألوان أحمر الشفاه لهذه الصيف… لا تحرمي نفسك منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية