طريقة التخلص من الهالات السوداء لتعيدي النضارة لوجهك

طريقة التخلص من الهالات السوداء

ان الهالات السوداء هي من الامور والمشاكل التي تعاني منها المرأة وتسعى جاهدةً دائماً للتخلص منها وتبحث عن الاساليب الفعالة لمشكلة الهالات السوداء اسبابها وعلاجها التي تمنح النتيجة المرضية. من هنا اختارت “ياسمينة” ان تعرفك على:

ias

  1. أسباب ظهور الهالات السوداء

  2. الهالات السوداء علاج

  3. الهالات السوداء كريم

  4. نصائح لاخفاء الهالات السوداء

1- أسباب ظهور الهالات السوداء

طريقة التخلص من الهالات السوداء

ان ظهور الهالات السوداء يعود الى عدة عوامل محيطة بك، اختارت “ياسمينة” ان تعرفك عليها.

1- الارهاق: يعتبر التعب والارهاق من ابرز الاسباب التي يمكن ان تتسبب في ظهور الهالا ت السوداء حول منطقة العينين.

2- اضطرابات التصبغ: هذا السبب يعود الى بعض الاعراق التي يكون نوع بشرتها معرضاً للتصبغات بشكل مستمر.

3- التعرض لاشعة الشمس: ان التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة تحفز عملية انتاج مزيد من الملانين ما قد يؤدي الى ظهور الهالات السوداء حول عينيك.

4- فقدان الدهون: ان فقدان الدهون وترقق الجلد نتيجة التقدم في السن يؤدي الى توضيح الاوعية الدموية ذات اللون الازرق المحمر وبالتالي ظهور الهالات السوداء

!

5- عوامل متعددة: من قد يعود سبب الهالات السوداء الى العامل الوراثي او التهاب الانف الحسسي أو فرك العين وحكّها باستمرار.

2- الهالات السوداء علاج

طريقة التخلص من الهالات السوداء

اما اذا كنت تبحثين عن الخلطات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من الهالات السوداء خصوصاً الهالات تحت العين، فنقدم لك طريقة التخلص من الهالات السوداء علاج بالخلطات التالية:

1- الافوكادو وزيت اللوز: قومي بهرس حبة من الافوكادو واضيفي اليها ملعقة صغيرة من زيت اللوز. طبقي المزيج حول عينيك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

2- الحلبة والكركم: قومي بنقع ملعقتين من بذور الحلبة في الماء الدافئ لمدة لا تقل عن خمس ساعات. ثم قومي بطحنها واضيفي اليها ملعقة من الكركم وملعقة من الحليب السائل لتصنعي مزيج لعلاج الهالات السوداء مجرب، ثم طبقيه حول عينيك واتركيها لمجة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

3- الحليب: هي من اسهل الوصفات التي يمكنك ان تحتمدينها. كل ما عليك فعله هو ضعي القليل من الحليب السائل البارد فوق قطعة من القطن وامسحي عينيك بها لمدة سبع دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

4- الليمون والطماطم: اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطبيعي مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج. طبقي المزيج حول عينيك واتركيه لمدة 10 دقائق صم اشطفيه بالماء البارد.

5- النعناع وعصير الطماطم: اطحني كمية من اوراق النعناع الطازجة واضيفي اليها ملعقة كبيرة من عصير الطماطم. طبقي المزيج حول عينيك واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد. هذه الخلطة فعالة جدا لعلاج الهالات تحت العين.

وبعد ان تعرفت على طريقة التخلص من الهالات السوداء علاج بالخلطات الطبيعية، اي منها سوف تختارين؟

3- الهالات السوداء كريم

طريقة التخلص من الهالات السوداء

اما اذا اردت الاعتماد على افضل الكريمات الطبيعية وعدم اللجوء الى الكريمات الموجودة في الاسواق نقدم لك اسهل الوصفات لتحضير افضل الكريم الهالات السوداء مجرب:

1- كريم زيت اللوز: اخلطي ملعقة كبيرة ونصف من زيت الفازلين مع كبسولتين من فيتامين E ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو لتصنعي افضل الهالات السوداء كريم. ضعي المزيج في الثلاجة. ادهني من الكريم القليل تحت عينيك قبل الذهاب الى النوم مع تدليكها باطراف الاصابع لمدة دقيقة. اغسلي وجهك بالماء الفاتر في الصباح الباكر.

2- كريم زيت جوز الهند: اخلطي ملعقة كبيرة ونصف من الفازلين مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وكبسولة من الفيتامين E احفظي المزيج في الثلاجة وطبقيه حول عينيك قبل الذهاب الى النوم ثم اشطفيه بالماء البارد صباحاً.

3- كريم الكاموميل: اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الفازلين مع ملعقة كبيرة من زيت الكاموميل وست نقاط من ماء الورد. ضعي المزيج في وغاء معقم في الثلاجة وطبقي الكريم حول عينيك قبل الذهاب الى النوم واغسليه صباحاً بالماء الفاتر.

4- كريم زيت النعناع: امزجي ربع فنجان من شمع العسل مع ملعقة كبيرة ونصف من الفازلين وخمس نقاط من زيت النعناع وكبسولتين من الفيتامين E. قومي بوضع المزيج على نار هادئة حتى يذوب شمع العسل وتحصلي علىالهالات السوداء كريم متماسك. ضعي المزيج في وعاء معقم في الثلاجة وطبقيه حول منطقة العينين قبل الذهاب الى النوم.

4- نصائح لاخفاء الهالات السوداء

طريقة التخلص من الهالات السوداء

اما لاخفاء الهالات السوداء في الوجه فانت تحتاجين طبعاً الى اتباع مجموعة من النصائح.

1- استخدام المراهم: ان المستحضرات التي تحتوي على المافيين من شأنها ان تساعدك على التخلص من هذه المشكلة، وكذلك تلك التي تحتوي على الفيتامينات ج وهـ والريتينول، التي تساعد على تفتيح البشرة.

2- اخفاء الهالات بالمكياج: يمكنك الاعتماد على المكياج من اجل اخفاء الهالات السوداء في الوجه عبر استخدام خافي العيوب المناسب او الكونسيلير.

3- أغطية العين: بعد شرب الشاي احتفظي بالاكياس وطبقيها على عينيك المغلقة لبضع دقائق وهي تساعد على مقاومة الالتهابات التي يمكن ان تتسبب في ظهور الهالات السوداء.

4- ارتداء وسائل التظليل: من الضروري خلال ايام الصيف والحر والشمس ان تعمدي الى ارتداء النظارات الشمسية التي تعمل على تنقية الاشعة فوق البنفسجية.

وبعد ان تعرفت على الهالات السوداء اسبابها وعلاجها، فما هي الخلطة التي نالت اعجابك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية