نصائح للتعامل مع الزوج النرجسي وإنجاح العلاقة بينكما

سنقدم لك اليوم أفضل نصائح للتعامل مع الزوج النرجسي وإنجاح العلاقة بينكما وتتجنبي تصرفاته التي يمكن أن تسيء إلى شخصيتك وحالتك النفسية.

ias

قدمنا لك سابقًا الجواب على سؤالك إذا كان الزوج النرجسي يحب زوجته، وسنطلعك اليوم على كيفية التعامل معه ووضع حدود لتصرفاته المؤذية بحقك.

الإهتمام به

غالبًا ما تكون تصرفات الزوج النرجسي بهدف لفت الإنتباه والحصول على الإهتمام من زوجته. وهو ينجذب إلى المرأة التي تهتم به وتعرف إحتياجاته، لكن ننصحم بألا تبالغي في الإهتمام به واجعلي تصرفاتك معتدلة معه، حتى لا تزيدي من نرجسيته.

كيفية التعامل مع الزوج النرجسي

مشاركته إهتماماته

من الضروري أن تشاكي زوجك النرجسي بإهتماماته والأمور التي يحبها، هذه الخطوة ستساعدك على فتح مجال للنقاش والتقارب بينكما أكثر وهذا سيحسن لغة الحوار بينكما.

تبديل السلبيات بالإيجابيات

يحب زوجك النرجسي أن يلفت الأنظار ويكون محط إهتمام كل من حوله، لذلك، ننصحك بدل توجيه الانتقاد له بشكل دائم ومستمر أن تركزي على الصفات التي تحبينها فيه فهذا سيساعد على تعزيز الصفات الإيجابية لديه والإبتعاد عن السلبية.

حافظي على ثقتك بنفسك

لا تدعي تصرفات زوجك النرجسي تفقدك ثقتك بنفسك، والحفاظ على تقديرك لذاتك، وألا تعيري أي إهتمام للنقد السلبي الذي يوجه إليك طالما أنت مقتنعة بتصرفاتك والقرارات التي تتخذينها. فالسلبية التي يتعامل بها الشخص النرجسي تجعلك تشعرين بإنعدام الثقة بنفسك.

التعامل بذكاء

غالبًا ما يحب الرجل النرجسي أن يكون الشخص الذي يتحكم في العلاقة ويتخذذ القرارات فيها، هنا يلعب ذكاء المرأة دورًا أساسيًا لناحية معرفة كيفية تمرير ما ترغب به واختيار الحيل المناسبة التي تجعلها تقوم بما تريده بدون أي مشاكل مع زوجها.

لا يفوتك الإطلاع على أمور يكررها الرجل النرجسي بعد كل مشكلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية