طريقة تمنعين فيها الكونسيلر من أن يظهر متقطعاً تحت عينيك

يعد الكونسيلر من أهم مستحضرات الماكياج التي تزيل التعب الظاهر في المنطقة المحيطة بالعينين، ووسيلة فعّالة لإخفاء الانتفاخ والهالات السوداء التي تؤثّر سلباً على نجاح ماكياجك وإطلالتك. ولكن أسوأ المشاكل التي تواجهينها مع هذا المستحضر الأساسي هو ظهوره متقطعاً أحياناً، مما يمنع تأديته لمهمّته الرئيسية، ويتحول إلى سبب يظهرك أكبر سناً، ويفشل إطلالتك.

ias

تأكّدي من تحضير المنطقة المحيطة بالعينين من خلال استخدام الكريمات المخصصة لها، والهادفة إلى ترطيبها، وانتبهي إلى عدم المبالغة في كميّة هذا الكريم أو في توزيعه. اختاري كريم خافي العيوب بتركيبة خفيفة قادرة على الانسياب بسهولة على البشرة، وباستطاعة الجلد أن يتشّربها سريعاً، لأنّ السبب الأساسي إلى ظهور هذه الطبقات يعود في غالبيّة الأحيان إلى تركيبة الكونسيلر الكثيفة والسميكة. هذه النصيحة تنطبق أيضاً على كريم الأساس الأولي أي البرايمر وكريم الأساس. (أهم مواضع استعمال الكونسيلر في ماكياج الوجه).

وفي حال لاحظت خلال ساعات النهار أن طبقات الكونسيلر بدأت تتشكّل، إستخدمي اصبعك لدمجها من جديد، وضعي طبقة من البودرة الخفيفة بلون بشرتك لتثبيت ما قمت بها، والأفضل ألا تكون البودرة فاتحة جداً، لأنّ من أسوأ الأخطاء الشائعة في الماكياج هو الحرص على ظهور منطقة محيط العينين بلون مائل إلى الأبيض. وللحصول على نتيجة إيجابيّة مضاعفة، إحرصي على مرغ البودرة جيداً من كل عين باتجاه الأنف، لتوحيد لون البشرة بطريقة كاملة. 

إقرئي المزيد: 5 أخطاء ماكياج بحق الكونسيلر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية