تنضيف البشره طبيعياً: أفضل طريقة لوجه مشرق بدقائق

طريقة تنضيف البشرة طبيعيا

تحتاج البشرة للعناية اليومية لأنها تتعرض للجراثيم والبكتيريا وخاصة صاحبات البشرة الدهنية. وتجدر الإشارة إلى أن هناك عدة طرق للعناية بالبشرة ومنها من خلال تطبيق كريمات ومستحضرات طبية غالباً ما تكون مكلفة لذلك، قررت ياسمينة أن تقدم لك اليوم بعض الخلطات الطبيعية التي تحتوي على مكوّنات تعمل على تنظيف وجهك وتمنحك بشرة خالية من الشوائب والرؤوس السوداء. تضمن لك هذه الخلطات نتائج سريعة وهي سهلة التحضير في البيت.

ias

خلطة العسل وعصير ليمون الحامض: يحارب عصير ليمون الحامض البكتيريا التي قد تسبب حب الشباب والبثور لذلك اخلطي في وعاء ملعقتين صغيرتين من العسل وملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك بشكل دائري واتكريه حتى يجف ثمّ اغسلي وجهك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

ماسك زيت جوز الهند: ادهني القليل من زيت جوز الهند على وجهك ثمّ ضعي فوطة ساخنة لفتح المسامات لمدة 30 ثانية. بعد ذلك اغسلي وجهك بالمياه الباردة.

خلطة المياه والخل: اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من الخل وكوبين من المياه ثمّ ادهني المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف قبل غسل وجهك بالمياه.

خلطة الزبادي والشوفان: اخلطي في وعاء نصف كوب من المياه الفاترة وربع كوب من الشوفان وملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل وزلال بيضة. بعد ذلك، ادهني المزجي على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الفاترة.

اقرأي المزيد: كل ما عليك معرفته عن طريقة تنظيف البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية