Yasmina

تعلمي كيفية تطبيق مكياج الكونتور لأشكال الوجه بخطوات سهلة

طريقة عمل مكياج الكونتور لأشكال الوجه

تعتمد المرأة تقنيّة الكونتور في مكياج الوجه بهدف ابراز ملامح الوجه الجميلة، واخفاء الشوائب والعيوب التي تطال البشرة سواء لناحية الانف العريض او الذقن العريض، من خلال تظليل هذه الملامح وتسليط الضوء على اماكن ونقاط اخرى. وهنا ستعلمك ياسمينة على طريقة تطبيق مكياج الوجه وتحديداً الكونتور لأشكال الوجه بخطوات سهلة.

  1. كيفية تطبيق مكياج الكونتور للوجه البيضاوي

  2. مكياج الكونتور للوجه الدائري لاطلالة مثالية في كل الاوقات

  3. نصائح تجميلية لعمل مكياج الكونتور للوجه النحيف

1- كيفية تطبيق مكياج الكونتور للوجه البيضاوي

طريقة عمل مكياج الكونتور لأشكال الوجه

تحرص صاحبات الوجه البيضاوي على تطبيق مكياج مناسب لشكل الوجه ولون البشرة، وللحصول على الاطلالة المثالية في السهرات والمناسبات وكلّ الاوقات، عليك الذهاب باتجاه الكونتور الغامق، لذا قومي اولاً تطبيق كريم اساس برجوا Bourjois أو من ميك اب فور ايفر Make Up For Ever او من مكياج ماك MAC او من اي ماركة مكياج فخمة، بالدرجة الغامقة التي اخترتها والتي تكون انسب للون بشرتك، وطبقيها تحت تحت عظمة الخدّ ثم عند جوانب منبت الشعر، والانف، واسفل الشفّة والذقن، بغية الحصول على وجه متناسق اكثر مع ابراز المناطق الاساسيّة.

بعدما انتقلي الى الهايلايت، من خلال تطبيق الفاونديشن الافتح من كريم الاساس والتي تتناسب كذلك مع لون البشرة، وطبقيه على جسر الانف ثمّ تحت الحواجب، ثم في منتصف الجبهة وعلى الذقن.

ومن ثمّ قومي بدمجها مع بعضها بطريقة لا يمكن التمييز فيها بين الفاونديشن والكونتور ليمتزج جيّداً ويمنحك اطلالة جذابة ومثالية ومتكاملة.

اقرأي المزيد: اكتشفي طريقة كونتور الوجه لإطلالة جذابة

2- مكياج الكونتور للوجه الدائري لاطلالة مثالية في كل الاوقات

طريقة عمل مكياج الكونتور لأشكال الوجه

تقدّم لك ياسمينة هذه المعلومات المميزة في حال كنت من صاحبات الوجه الدائري حتى تتعرفي على كيفية تطبيق مكياج الكونتور لشكل مثاليّ ورائع بأسهل الخطوات، اذ عليك اولاً اختيار لونين مختلفين، الاول أغمق بدرجة او درجتين من لون بشرتك الاصليّة بهدف تطبيق الكونتور وتسليط الضوء على مزايا الوجه ونقاطه الجميلة، أما اللون الثاني فاحرصي على ان يكون فاتح بدرجة او اثنتين من لون بشرتك بحيث عليك استخدامه لتفتيح الاماكن المعاكسة لاماكن الكونتور. ولك ان تستخدمي اللونين في كريم اساس برجوا Bourjois أو من ميك اب فور ايفر الفخمة.

ومن ثمّ، طبقي الكونتور على الخدين بدءاً من اوّل الخدّ وصولاً الى نصفه، ثمّ طبقيه على الذقن، ويمكنك ايضاً استعمال البودرة غير اللماعة للكنتور كونها تحدّد اكثر وبعدها طبّقي الكونتور بخط رفيع على الجبين.

وعلى صعيد الهايلايتر، عليك تطبيق بخط طويل في وسط الانف حتى اعلى الجبين وعلى شكل مثلث تحت العينين، وصولاً الى زاويتي الانف وفوق الشفاه، وتحت الحاجبين على العظمة وفوق الخدين بقليل. وفي المرحلة الاخيرة، قومي بدمج اللونين بلطف كي لا يختفيا تماماً وللحصول على شكل رائع وانيق ومثالي خال من الشوائب والعيوب في كل المناسبات.

اقرأي المزيد: اكتشفي خطوات تطبيق مكياج كونتور انستقرام حسب شكل الوجه

3- نصائح تجميلية لعمل مكياج الكونتور للوجه النحيف

طريقة عمل مكياج الكونتور لأشكال الوجه

قبل البدء بتطبيق مكياج الكونتور، عليك اختيار المستحضرات وادوات المكياج الانسب بحسب نوع بشرتك، اذ على صاحبات البشرة الجافة ان تستخدم كريم الاساس والكونتور الزيتي، في حين يجب استخدام البودرة الخالية من الزيوت للبشرة الدهنيّة، كما يجب الاخذ بعين الاعتبار ماركات كريم الاساس والكونتور المستخدم لمنع تعرّض البشرة لأيّ ضرر، واختيار مثلاً كريم اساس برجوا Bourjois أو ماك MAC أو من ميك اب فور ايفر او شانيل او اي ماركة فخمة اخرى، وينبغي ايضاً اختيار درجة اللون الصحيحة والفرشاة المناسبة والمخصصة لوضع كريم الاساس ومكياج الكونتور.

واذا كنت من صاحبات الوجه النحيف، عليك ان تختاري اولاً لون كريم الاساس الانسب للون بشرتك، ثم قومي بتطبيقه على كامل الوجه والاكثار منه في المنطقة المتوسطة لاخفاء العيوب، وقومي بواسطة فرشاة مسطحة بوضع الكونسيلر الفاتح اسفل العينين لتغطية الهالات السوداء، وبعدها احرصي على مزج الكونسيلر بواسطة اسفنجة مع كريم الاساس، من دون ايصال الكونسيلر الى الجفن السفلي.

بعدها، ضعي البودرة الشفافة على المنطقة الوسطى للوجه، وحددي وجنتيك بكريم الاساس الذي يكون بلون اغمق من المستخدم في اول الخطوات، وارفعيها نحو الاعلى، ومن ثمّ استخدمي البلاش على عظام الخدين باتجاه الاعلى لملئ الوجه اكثر.

انطلاقاً من هذه الخطوات، ستتخلصين من تأثير الوجه النحيف السلبي على الاطلالة وتتمتعي في المقابل على لوك كامل ومتكامل ومثالي في كل الاوقات ليس فقط في السهرات والمناسبات الفخمة والسعيدة.

وفي هذا المجال، هناك بعض النصائح التي يمكنك الاستفادة منها لاخفاء نحافة الوجه، اذ عليك ان تتجنّبي رسم الحاجبين بلون داكن، ما من شأنه أن يبرز نحافة الوجه اكثر، ويفضّل هنا ان ترسمي حاجبيك على شكل قوس لمظهر اكثر امتلاءً، هذا ويمكنك ايضاً اعتماد مكياج العيون برسمة القطة الفخمة والجذابة السّاحرة.

بالاضافة الى هذه الخطوات يمكنك ايضاً اللجوء الى الماسكارا لتطويل وتكثيف الرموش، واختيار الالوان الترابية عند تطبيق الماكياج.

اقرأي المزيد: اتقني طريقة تطبيق كونتور الانف الطويل

تعلمي تقنية الكونتور بطريقة التنقيط

مواضيع ذات صلة

شفاه Dior Lip Glow تخبرك حكاية الحب والربيع
ماكياج

شفاه Dior Lip Glow تخبرك حكاية الحب والربيع