طبقي طريقة عمل مكياج رمادي وموف واسود بالخطوات لافخم اطلالة مسائيّة

تعتمد خبيرات التجميل اساليب ومعايير معيّنة قبل تطبيق اي مكياج، سواء لناحية شكل الوجه والعينين، او لون البشرة، وكذلك الفصول اي الشتاء او الصيف والخريف والربيع، على اعتبار ان البشرة تتغير خلال المواسم ولا سيما موسم الصيف اذ تصبح البشرة اكثر سماراً الامر الذي يجب اخذه بعين الاعتبار عند اختيار كريم الاساس تحديداً.

ias

هذا وتأخذ ايضاً خبيرات التجميل نوع المناسبة او الاحتفال او السهرة، والوان الملابس والازياء وشخصيّة الفتاة وذوقها قبل اختيار الالوان المخصصة لمكياج العيون وانواعه وكذلك الشفاه. وفي هذا المجال تعرفك ياسمينة على نوعين من مكياج العيون للسهرات والمناسبات السعيدة.

  1. طريقة عمل مكياج رمادي وموف
  2. مكياج رمادي واسود بالخطوات السريعة

1- طريقة عمل مكياج رمادي وموف

طريقة عمل مكياج رمادي وموف واسود بالخطوات السهلة
  • كريم اساس وبرايمر: عليك اولاً اختيار كريم اساس بدرجة لون قريبة الى لون بشرتك لتطبيقه على الوجه والرقبة، وكذلك اختيار برايمر من ماركة فخمة بغية تطبيقه على الوجه لتثبيت المكياج.
  • ظلال العيون: يعد مكياج العيون اساس اي اطلالة من هنا الحرص على اختيار الانسب لشكل عينينك، اذ يمكنك اختيار ظلال العيون من باليت مورفي وتطبيقه على الجفن المتحرك لتوحيد لون العين. ومن ثم طبقي ظلال العيون باللون الرمادي عند زاوية العين الخارجيّة وتطبيق ظلال بنفسجيّ عند زاوية العين الداخليّة، لتنتقلي بعدها الى استخدام فرشاة مكياج خاصة لدمج الالوان، لتضعي عندها ظلال العيون باللون الابيض عند زاوية العين الداخليّة وهذا الاسلوب بات رائجاً جدّاً في مكياج ٢٠١٨ للسهرات والمناسبات.
  • الايلاينر والكحل: قومي برسم خط ابتداءً من زاوية العين الداخليّة وصولاً الى زاوية العين الخارجيّة، وضعي بعدها الكحل الاسود داخل العين ومن ثمّ طبقي الماسكارا السوداء التي تقوم على تطويل وتكثيف الرموش ويفضل ان تختاريها مقاومة للمياه حتى تبقى ثابتة لوقت طويل وتحافظ على نظراتك الجذابة والسّاحرة.
  • البلاش: ضعي بلاش باللون المشمشي لاضافة لمسة جميلة مفعمة بالحياة والانوثة تؤدي الى تكملة مكياجك واطلالتك المثاليّة.
  • مكياج الشفاه: اخيراً اختاري الوان فاتحة عند تطبيق احمر الشفاه كالبيج والنيود بغية تسليط الضوء بشكل اساسي على العينين.

هذا ويمكنك ان تعمدي الى استخدام جل الحواجب او القلم المخصص لرسم وتحديد الحواجب واعطائها شكلاً طبيعيّاً رائعاً.

اقرأي المزيد: تعلمي اسهل الخطوات للحصول على مكياج عنابي خفيف انستقرام

2- مكياج رمادي واسود بالخطوات السريعة

طريقة عمل مكياج رمادي وموف واسود بالخطوات السهلة

يعد الاسود والرمادي من اكثر الالوان استخداماً في عالم مكياج العيون منذ القدم وحتى اليوم، ولا يزال هذين اللونين من اساس مكياج ٢٠١٨ ولا يمكن ان تبطل موضتهما فهما رمزاً للأناقة والشياكة والفخامة في كل المناسبات السعيدة وحفلات الاعراس والسهرات، وللحصول على اجمل مكياج عيون اسود ورمادي، عليك اولاً تطبيق كريم الاساس على بشرتك لاخفاء الشوائب والعيوب من بقع داكنة ورؤوس سوداء وحب شباب وبثور وتغذية البشرة وتحضيرها لتكون مشرقة ونضرة وكلها صفاء.

وبالانتقال الى العنصر الاهم اي ظلال العيون اختاري اللون البيج من باليت مورفي وطبقيه على الجفن المتحرك، وآخر باللون الاسود بغية تطبيقه عند زاوية العين الخارجيّة ومن ثمّ تطبيق اللون الابيض من الاي شدو عند زاوية العين الداخليّة. وعندما تنتهين من هذه الخطوات استخدمي فرشاة المكياج الخاصة لدمج الالوان حتى يصبح اللون الابيض مائلاً الى الرماديّ.

بعدها، استخدمي الايلاينر الاسود لرسم خط بدءاً من زاوية العين الداخليّة وصولاً الى تلك الخارجيّة، واختيار شكل العينين الاقرب الى شخصيتك وذوقك، ومن ثم ضعي كحل اسود داخل العين لنظرات جذابة وساحرة وكلها ثقة. وضعي ايضاً البلاش باللون المشمشي لاعطاء الحياة الى خديك. واخيراً يمكنك اعتماد احمر الشفاه بلون النيود مع الملمّع لاطلالة مميزة وكلها انوثة, ولك ان تضعي الماسكارا بغية تطويل الرموش وتكثيفها مع تحديد الحاجبين بقلم او الجل المخصص لمنح حاجبيك شكلاً طبيعيّاً وتحصلي في النهاية على اطلالة كاملة ومتكاملة قادرة على خطف جميع الانظار.

اقرأي المزيد: تعلمي طريقة وضع الظلال الاسود فوق العين للسهرة بخطوات سهلة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية