احصلي على مكياج كامل وجميل للعيد تخطفي به الانظار في كل مكان

طريقة عمل مكياج كامل وجميل للعيد

تتحضّر المرأة قبل وقت معين من الاعياد والمناسبات السعيدة، لاختيار نوع المكياج الذي ستظهر به في هذه الفترة، وبالتنسيق طبعاً مع الملابس والشعر والاطلالة ككلّ، وهنا ستساعدك ياسمينة في الحصول على الاطلالة الانسب لك.

ias
  1. مكياج جميل 2018 للوك ناعم وعفوي
  2. مكياج كامل للعيد لاطلالة جذابة جداً بخطوات سهلة
  3. مكياج جميل للعيد والمناسبات السعيدة

1- مكياج جميل 2018 للوك ناعم وعفوي

طريقة عمل مكياج كامل وجميل للعيد

تميّز مكياج 2018 وقبله بأعوام قليلة، بطابع ناعم وسلس وبسيط لا يعتمد على المبالغة في الالوان وقوة درجاتها، اذ تسعى الكثير من السيدات الى الحصول على اللوك الفرنسي الذي لا يعتمد على المكياج القوي بل يرتكز بشكل اساسي على العينين لكن بطريقة ناعمة وظلال مناسبة مع امكان القيام بخرق ما على صعيد مكياج الشفاه واستخدام روج احمر جذاب وساحر ومفعم بالانوثة وهذه ابرز الخطوات المطلوبة للتألق في الاعياد والمناسبات السعيدة وكلّ الاوقات.

  • الخطوة الاولى: طبقي فاونديشن برجوا Bourjois الذي يتميز بخصائص جماليّة عدّة على بشرتك من اجل تأمين التغطية المثالية لها واخفاء الشوائب والعيوب التي تطالها من حب شباب ورؤوس سوداء وبثور وبقع داكنة، ومنحك اطلالة نضرة وصافية ومشرقة دائماً.
  • الخطوة الثانية: هذه الخطوة ترتكز بشكل اساسي على مكياج العيون، اذ ابدئي بوضع ظلال العيون بعد وضع الكونسيلر تحت العينين، لتطبقي الظل الابيض تحت الحاجبين لاضاءة هذه المنطقة، ومن ثمّ مدّي اللون الابيض على الجفن المتحرّك وابدئي من الزاوية الداخلية للجفن، وطبقي عندها الظل بدرجة متوسطة على منتصف الجفن واسحبيه بمحاذاة عظم الجفن.

بعدها ضعي اللون الاغمق من الظل على الزاوية الخارجية للعين، وادمجي الالوان لشكل رائع وساحر، واحرصي على اختيار الالوان الهادئة من ظلال العيون لتطبيق المكياج الناعم والخفيف كما يجب. ومن ثمّ نظفي منطقة العين واستخدمي القليل من الكونسيلر فالبودرة.

وبالانتقال الى الايلاينر، قومي برسم خط رفيع منه لتغطية العين من الزاوية الداخليّة الى خارج العين مع رسم جناح ناعم، ويمكنك ايضاً ان تضعي كحل اسود داخل العين لنظرات كلها ثقة وجاذبيّة. وبعدها ضعي الماسكارا بهدف تطويل وتكثيف الرموش.

  • الخطوة الثالثة: اما على صعيد مكياج الشفاه، يمكنك ان تختاري بين اللون الاحمر او النيود لاطلالة كلاسيكيّة راقية في السهرات والاعياد والمناسبات السعيدة، وضعي بعدها البلاش على خديك لاضفاء نوع من الحياة على الاطلالة.

اقرأي المزيد:احصلي على الاطلالة الخاصة بك مع مكياج كونتور للوجه الدائري والطويل

2- مكياج كامل للعيد لاطلالة جذابة جداً بخطوات سهلة

طريقة عمل مكياج كامل وجميل للعيد
  • الخطوة الاولى: تنظيف البشرة جيّداً قبل تطبيق المكياج بواسطة الغسول الملائم لنوع بشرتك ومن ثمّ تجفيفها جيّداً، مع ضرورة الاعتناء بالبشرة طوال الوقت للحفاظ على نضارتها واشراقتها وصفائها وشبابها الامر الذي من شأنه ان يؤثر ايجاباً على المكياج ويعمل على تثبيته لفترة أطول.
  • الخطوة الثانية: استخدمي خافي العيوب تحت العينين وفي الاماكن التي تنوين اخفاء المشاكل فيها، بواسطة اسفنجة خاصّة. وبعدها يتمّ تطبيق كريم الاساس او فاونديشن برجوا على الوجه والرقبة لتكون مكملة لعملية اخفاء الشوائب والعيوب. مع ضرورة اختيار لون فاونديشن برجوا قريباً من لون البشرة الاصليّة. وضعي البودرة الشفافة على كامل الوجه والرقبة، لازالة الزوائد التي تسبب لك الازعاج، لوضع البودرة فيما بعد تحت العينين.
  • الخطوة الثالثة: بالانتقال الى الخطوة الاهم في عالم الماكياج الا وهي العيون، عليك الارتكاز على اختيار ظلال العيون من ماركة فخمة ومعروفة ومنتشرة، وذلك بغية وضعها على الجفون السفلية باستخدام فرشاة الظلال، بدءً من فتحة العين الداخلية، ووضع الظلال على الجفون العلوية بالطريقة نفسها. ومن ثم ضعي الماسكارا الانسب التي تعمل على تطويل وتكثيف الرموش وتقاوم المياه. عندها ضعي كحل اسود داخل العين، وحدّدي الحاجبين سواء بالقلم او الجل.
  • الخطوة الرابعة: عليك تحديد الشفاه بواسطة قلم التحديد، لتكبير الشفاه وملئها وتأمين التغطية المثاليّة لها، ومن بعد ذلك طبقي الحمرة الصلبة على ان يكون اللون شبيهاً بلون قلم التحديد المستخدم. وانتقلي الى البلاش الذي يضفي بألوانه سواء الزهرية او الوردية والبرونزيّة، نوعاً من الحياة والنشاط للاطلالة الواثقة من نفسها اينما ذهبت.

3- مكياج جميل للعيد والمناسبات السعيدة

طريقة عمل مكياج كامل وجميل للعيد

اذا كنت تبحثين عن التغيير في اطلالة العيد والمناسبات السعيدة يمكنك تطبيق المكياج السموكي لكن بشكله الناعم، حيث ان هذا النوع من المكياج هو متعدد الايجابيّات واللوكات وقادر على منحك الشياكة والفخامة والاناقة في الوقت نفسه.

ولعمل مكياج سموكي خفيف وناعم للاعياد والمناسبات السعيدة، عليك اولا ان ترسمي خطاً على الجفن المتحرك العلوي بمحاذاة الرموش، بواسطة قلم الكحل البني، ومن ثمّ قومي بدمج اللون البني بواسطة فرشاة مسطحة حتى تغطية نصف الجفن العلوي. وبعدها طبقي ظلال العيون باللون البني الداكن ليصل حتى طية العين والزاوية الخارجيّة منها, واختاري اللون البنفسجي الرائج جدّاً لتطبيقه وسط الجفن مع الحرص على دمج الالوان مع بعضها حتى لا تظهر اية خطوط واضحة.

بعدها، قومي بتحديد الجفن السفلي عبر رسم خط بمحاذاة الرموش من الزاوية الداخلية وصولاً الى تلك الخارجية مع ملئ الفراغات بين الشعيرات، لتوزعي لاحقاً اللون على الرموش السفلية للحصول على الكثافة المطلوبة.

مرري قلم كحل اسود على الجفن السفلي من الداخل، لنظرات اكثر جاذبية، وقومي بعدها بتمرير ظلال العيون باللون البيج عند عظمة العين تحت الخاجبين، وطبقي القليل من ظلال العيون باللون الذهبي على الجفن العلوي. وطبقي عندها الماسكارا الفخمة بخصائصها لتطويل الرموش وتكثيفها.

ولا تنسي قبل هذه الخطوات كلها لناحية مكياج العيون، عليك التركيز على مكياج الوجه من خلال استخدام كريم اساس ماركة فخمة او فاونديشن برجوا لاخفاء الشوائب والعيوب والحصول على بشرة نضرة ومشرقة، ولك ان تطبقي ايضاً تقنية الكونتورينغ للاضاءة على نقاط القوة والجمال واخفاء تلك التي تؤثر سلباً على الاطلالة, كما عليك التركيز على مكياج الشفاه لاختيار الروج المناسب من حيث التغطية واللون معاً.

اقرأي المزيد:3 مستحضرات ماكياج لا تستغني عنها هذا الصيف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية