Yasmina

طريقة عناية بشرة الوجه لتستعيدي نضارتها وتتخلصي من الشوائب

طريقة عناية بشرة الوجه

ان تقديم العناية اللازمة لبشرتك تحتاج الى اختيار الخلطات المناسبة التي تعيد اليك صحة بشرتك وجمالها لتلفتي الانظار. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. خلطات لعلاج بشرة الوجه الرقيقة

  2. علاج بشرة قشر البرتقال

  3. خلطات عناية بشرة الوجه

1- خلطات لعلاج بشرة الوجه الرقيقة

طريقة عناية بشرة الوجه

ان مشكلة البشرة الرقيقة تعتبر من المشاكل التي يعاني منها عدد من النساء اللواتي يبحثن دائماً عن الخلطات الفعالة التي تعيد اليك صحة بشرتك وجمالها. من هنا اخترنا ان نعلمك طريقة تحضير افضل خلطاتلعلاج بشرة الوجه الرقيقة.

1- خلطة النخالة: اخلطي ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعة كبيرة من النخالة واربع ملاعق كبيرة من ماء الورد لتحصلي على عجينة لينة. دلكي بشرة وجهك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

2- خلطات العسل: ابدأي بغسل وجهك جيداً بالماء والصابون، ثم قومي بتجفيفه ووزعي كمية من العسل الطبيعي على كامل الوجه واتركيها لمدة عشر دقائق، قومي من بعدها بتدليك وجهك باصابعك لبضع دقائق ثم قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ.

3- خلطة الخيار: قومي بعصر حبتين من الخيار واضيفي اليها نفس كمية الجليسرين وملعقة كبيرة من الدقيق وملعقة كبيرة من النخالة لتحصلي على عجينة لينة. طبقي المزيج على الوجه مع تدليكه باطراف الاصابع ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- علاج بشرة قشر البرتقال

طريقة عناية بشرة الوجه

تعتبر قشور البرتقال فعالة جداً في مجال عناية بشرة واستعادة صحتها ونضارتها. من هنا اخترنا ان نعرفك على طريقة علاج بشرة قشر البرتقال.

1- قشور البرتقال والزبادي: من افضل علاج بشرة قشر البرتقال، لتحضيره امزجي ملعقة كبيرة من قشور البرتقال مع ملعقتين من الزبادي وطبقي المزيج على بشرة الوجه والرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة نقية ونضرة.

2- قشور البرتقال مع العسل: هذه الخلطة تساعدك على التخلص من اسمرار البشرة لذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال مع القليل من الكركم وملعقة من العسل وطبقي المزي على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- قشور البرتقال مع ماء الورد: هي خلطة مميزة وفعالة للعناية بالبشرة الدهنية، لذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المطحونة مع ملعقة كبيرة من الطمي وملعقة صغيرة من ماء الورد. طبقي الخليط على بشرة الوجه واتركيه لمدة نصف ساعة حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- قشور البرتقال وخشب الصندل: اخلطي ملعقة كبيرة من قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل وملعقتين من الحليب البارد وقطرتين من عصير الليمون طبقي المزيج على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- خلطات عناية بشرة الوجه

طريقة عناية بشرة الوجه

أما إذا كنت تبحثين عن خلطات عناية بشرة الوجه اخترنا ان نعلمك طريقة تحضير هذه الخلطات السهلة.

1- قناع الموز: يمكن استخدام الموز كقناع طبيعي لترطيب البشرة وجعلها اكثر نعومة لذلك، اهرسي ثمرة من الموز ووزعيها على الرقبة والوجه واتركيها لمدة تتراوح بين 15 الى 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء البارد.

2- خل التفاح: هذه الخلطة فعالة جداً في مجال التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة والتي يمكن ان تتسبب في ظهور الشوائب. لتحضيرها امزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء واغسلي وجهك به. هذه الخلطة ستساعد ايضاً على شد البشرة وتطهيرها.

3- قناع الحليب: اخلطي ربع كوب من الحليب مع القليل من ماء الورد وطبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- الخيار وعصير الليمون: اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من الجلسرين. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر