اكتشفي طريقه وضع مكياج كونتور انستقرام للوك طبيعي ومذهل

يعدّ مكياج الكونتور من ابرز تقنيّات المكياج القادرة على ابراز معالم الوجه واحداث تغييرات مذهلة على شكل الوجه، اهمها تصغير الانف او الجبين وابراز الخدود والفكّين، من هنا ضرورة التفرقة بين الوان الكونتور حيث ان اللون الداكن منه يعدّ مناسباً لنحت الوجه، بينما يقوم الهايلايت على تسليط الضوء اكثر على الملامح البارزة في الوجه.

ias

هذه التقنيات العصرية التي خرقت تقاليد المكياج جعلت من مكياج الكونتور رائجاً جدّاً ومطلوباً بكثرة من قبل السيدات سواء للاطلالات الصباحيّة اليوميّة العادية وكذلك المسائيّة وفي السهرات والحفلات، لذلك ستأخذك ياسمينة اكثر على عالم هذا النوع من المكياج لتكتشفي ابرز طرق عمله التي من شأنها ان تمنحك لوكاً مثاليّاً:

  1. اشهر ماركات مكياج كونتور 2018
  2. خصائص ادوات مكياج كونتور التجميليّة
  3. طريقه وضع مكياج كونتور انستقرام لاطلالة جذابة في كل الاوقات

1- اشهر ماركات مكياج كونتور 2018

طريقه وضع مكياج كونتور بخطوات سهلة
  • ميك اب فور ايفر: اشتهرت مجموعة ميك اب فور ايفر Make Up For Ever بأحدث منتجات Ultra HD التي تسهل عليك كثيراً عمليّة تطبيق المكياج خصوصاً لناحية الباليت الغنية بالالوان والمنتجات المطلوبة لاجمل مكياج مثل كريم الاساس والكونتور من الترا إتش دي إنفيزبول كفر في منتجين بقالب واحد لاطلالة مثاليّة دائماً.
  • مكياج ماك MAC: تتميّز مستحضرات ماك بجودتها العالية وخصائصها الكثيرة ولا سيما على صعيد الكونتور لنحت الوجه ومنح المرأة ارقى اطلالة على الاطلاق في كل المناسبات والاوقات والسهرات.
  • جورجيو ارماني Giorgio armani sun fabric bronzer: اليك ايضاً هذا الكونتور من مجموعة الكونتور الباودر البارزة، القادرة على تحديد الوجه ومنحك اطلالة جذابة وساحرة ومثالية دائماً.
  • شانيل soleil tan de chanel: تعد هذه العلبة من علب الكونتور الكريميّة البارزة في عالم مكياج الوجه والتي تسهل عليك كثيراً الحصول على اطلالة نضرة وصافية ومشرقة وكلها ثقة.

اقرأي المزيد: اتقني طريقة تطبيق كونتور الانف الطويل

2- خصائص ادوات مكياج كونتور التجميليّة

طريقه وضع مكياج كونتور بخطوات سهلة

بات كونتور الوجه معتمداً من غالبيّة خبراء التجميل والسيدات في المنزل، نظراً لقدرته على نحت الوجه واخفاء العيوب وابراز الملامح بكل جمالها وسحرها وصفائها، حيث انه لا يكفي في بعض الاحيان اخفاء الشوائب والعيوب بواسطة كريم الاساس فقط بل من خلال اعتماد الكونتور لتجميل الانف بشكل طبيعي وسهل وبسيط جدّاً وكذلك الامر بالنسبة الى تصغير الحنك او الخدود الامر الذي من شأنه ان يساعدك على حلّ امور كثيرة كانت تزعجك في اطلالتك.

وبالتالي، فإنّ الكونتور يعطي الشكل تغييراً ايجابيّاً ولمسة رائعة ومميزة للاطلالة في كلّ الاوقات والسهرات والمناسبات، والاهم انه يتمتّع بميزة لافتة ترتكز على جعل المرأة تبدو اصغر سناً ولا سيما لناحية منح البشرة النضارة المطلوبة التي تنعكس ايجاباً على الوجه ككلّ، بالاضافة الى انه يعمل على شدّ الخدود بشكل طبيعيّ ايضاً.

وعليك ان تعلمي بأنّه كلّما عمدت الى تفتيح المناطق البارزة وجعل تلك الغائرة بلون غامق كلما اتخذ الوجه شكلاً اكثر جمالاً وجاذبيّة.

وفقاً لذلك، فإنّ اتقان مكياج الكونتور يتطلّب منك اولاً معرفة شكل وجهك، وادوات المكياج المطلوبة، اذ تحتاجين الى كريم اساس اغمق بدرجتين او ثلاثة درجات من لون بشرتك لعمل الكونتور الداكن، وكريم اساس افتح من لون بشرتك بدرجة او اثنتين لاستخدامه كهايلايتر او يمكنك استخدام الكونسيلر.

بالاضافة الى ذلك، انت بحاجة الى فرش كونتور للوجه، والانف التي تكون رفيعة الشكل او استخدام اسفنجة بيوتي بلندر لدمج الكونتور والهايلايتر بشكل جيّد ولا سيما ان الدمج يعد من اساس الاطلالة الطبيعية والجميلة.

وهذه الادوات يمكنك الحصول عليها سواء من مكياج ماك او ميك اب فور ايفر او غيرها من الماركات العالميّة الشهيرة في مجال المكياج والوجه بشكل اساسيّ.

اقرأي المزيد: تعلمي طريقة كونتور للوجه النحيف

3- طريقه وضع مكياج كونتور انستقرام لاطلالة جذابة في كل الاوقات

طريقه وضع مكياج كونتور بخطوات سهلة

اختارت لك ياسمينة تقنية عامة لمعرفة طريقة وضع مكياج كونتور انستقرام، بغض النظر عن شكل الوجه حتى تحصلي على جمال ساحر ولافت ومميز من دون الحاجة الى زيارة خبراء المكياج، لذا قومي اولاً بتطبيق الفاونديشن او الهايلايتر الفاتح اللون على البشرة ومن خلال رسم خطوط على المناطق المراد ابرازها.

فعلى سبيل المثال، ارسمي خطوط من الفاونديشن في وسط الجبين والانف عند الذقن وفوق عظمتي الحنك، وارسمي كذلك خطوط على شكل مثلث تحت العينين. هذا وعليك ان تطبقي الفاونديشن باللون الداكن عند دائرة الجبين، وعند طرف الانف وجانبيه وصولاً ختى زاوية العين الداخليّة، واحرصي ايضاً على تطبيقه عند العنق وتحت عظمتي الخدود ما من شأنه ان يعمل على تنحيف الوجه وابراز جماله اكثر فأكثر.

بعد الخطوات السّابق ذكرها، قومي بإستخدام الاسفنجة لمرغ الفاونديشن حيث طبّقته كي تحصلي على بشرة مثالية من دون شوائب او عيوب قد تؤثر سلباً على اطلالتك وتعيق صفائها ونضارتها، ومن ثمّ قومي بتطبيق البودرة والمكياج الانسب بالنسبة اليك.

في المقابل، اذا كنت من صاحبات الانف الطويل عليك ان تقومي اولاً بتطبيق البودرة على كامل الوجه مع التركيز على الانف كطبقة اساسية للبدء بتحديده، ومن ثم طبقي كريم اساس اغمق بدرجة او اثنتين من لون بشرتك الاساسيّة بطريقة عاموديّة عند طرفي الانف، وبعدها قومي بمرغ كريم الاساس الذي طبقته في الخطوة السابقة كي لا تبقى الخطوط العاموديّة ظاهرة، واستخدمي عندها كريم اساس بنفس لون البشرة وارسمي خطاً عاموديّاً وسط الانف ثم امرغيها بواسطة فرشاة ناعمة.

اقرأي المزيد: لكل أشكال الوجه: طريقة عمل مكياج كونتور بالخطوات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية