عائشة كاي أول ممثلة سعودية تنضم لنقابة التمثيل الكندية

مصدر الصورة: حسابها على انستغرام aixakay@

تمكنت الممثلة السعودية عائشة كاي من أن تكون أول ممثلة سعودية تنضم إلى نقابة الفنانين الكنديين، في خطوة سباقة لإبراز المواهب السعودية عالميًا. 

ias

جاء انضمامها للنقابة الكندية بعد تميزها بشكل باهر، وحصولها على ثلاث جوائز إثر مشاركتها بتمثيل الدور الرئيسي في فيلم “طريق الياسمين” الذي تناول معاناة اللاجئين في الغرب، وبالحديث عن المواهب السعودية تذكري مُخرجة فيلم “أرجيحة” السعودي تستحوذ اهتمام المنتجين في مهرجان “كان” السينمائي. 

الحصول على العضوية الكندية بعمل واحد إنجاز عظيم

بسعادة أعربت الممثلة السعودية عائشة عن فرحتها بالانضمام لنقابة الفنانين الكنديين، مشيرة لكون هذا الإنجاز هو حصيلة جهد وعمل متواصل على صقل مهاراتها، وأكدت من خلال لقاء تلفزيوني أن تميزها في دورها بفيلم “طريق الياسمين” هو أحد أهم الأسباب لحصولها على العضوية، لافتة لصعوبة الانضمام للنقابة حيث يحتاج الفنانين لتقديم أربع أو خمس أعمال للانضمام، وأن تمكنها من نيل ذلك بعمل واحد فقط هو إنجاز عظيم.

كما أشارت عائشة إلى ضرورة صُنع أفلام وأعمال تساهم في نشر الثقافة السعودية، وإبراز التعددية واللهجات والطبائع المختلفة من خلال أعمال قوية في السينما والتليفزيون.

يجدر الذكر أن الفنانة عائشة كاي كانت قد شاركت بعضوية لجنة تحكيم الأفلام الطويلة بمهرجان الأفلام السعودية بدورته الثامنة، وحول حديثنا عن هذا المهرجان تحديدًا اطلعي على فيلم “للتو رأيت السماء” يفوز بـ 4 جوائز في مهرجان أفلام السعودية. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية