عاشقات الموضة يتألقن خارج أسبوع الموضة العربي!

لا شكّ أنّ دبيّ أصبحت عاصمة الموضة في العالم العربيّ، فهي المنطقة الأبرز في عالمنا العربيّ التي تنجح كلّ موسمٍ في استقطاب أكبر عددٍ من عاشقات الموضة وأهمّ العلامات التجاريّة ودور الأزياء العربيّة التي تسعى إلى الانتشار أو التي باتت معروفة في عالمنا العربيّ وبين أوساط عاشقات الموضة والدليل على ما نقوله، المناسبات المتعدّدة والمتعلّقة بالموضة التي تنظّم سنوياً في دبيّ.

ias

إذاً ومع التقدّم الملحوظ والتطوّر الواضح الذي أحرزته دبيّ في عالم الموضة، كان لا بدّ من أسبوع للموضة بعنوان Arab Fashion Week أي أسبوع الموضة العربيّ، هذا الأسبوع، الذي ترعاه Huawei ، والذي من شأنه أن يشرّع دبيّ رسمياً عاصمة الموضة في العالم العربيّ، فهل يدخل أسبوع الموضة العربيّ المنافسة العالميّة؟

لا بدّ من انتظار المواسم المقبلة لاكتشاف ذلك، فأسبوع الموضة العربيّ يقام حالياً في نسخته الأولى على أمل أن نكون على موعدٍ كلّ موسم معه ومع عروض أزياء مميّزة ولكن وقبل أن نكمل حديثنا عن أسبوع الموضة العربي، لا بدّ من التوقّف قليلاً لتسليط الضوء على علامة Huawei، الراعي لهذا الأسبوع، هذه العلامة التي تعتبر الشركة الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول الاتصالات وتقنية المعلومات والتي تعنى بتحسين كفاءة أعمال الناس ومختلف أوجه حياتهم اليومية من خلال العمل على صياغة عالم أكثر تواصلاً.

فمن خلال التزام علامة Huawei، التي تكتشفين أجدد ابتكاراتها على هذا الموقع الالكتورنيّ www.huawei.com ، بنهج الابتكار المرتكز على فهم متطلبات وتطلعات العملاء وترسيخ العلاقة معهم بشكل استراتيجي يتماشى مع احتياجات وتطلعات أسواقهم، قامت "هواوي" بتوفير مزايا شاملة ومتكاملة في مجال شبكات وأجهزة الاتصالات والحوسبة السحابية. يذكر، أنّه يعمل لدى "هواوي" 170,000 موظفاً حول العالم، يلتزمون جميعاً بتحقيق أعلى مستويات القيمة والقيمة المضافة لعملائهم من شركات الاتصالات والمؤسسات والأفراد عبر تزويدهم بحلول ومنتجات ذكية وخدمات تنافسية.

ومن التصاميم التي أطلقتها شركة هواوي والتي تؤكّد مدى سعي الشركة إلى تقديم أفضل المنتجات، الساعة الذكيّة التي تحمل اسم العلامة ساعة هواوي (تعرّفي على هذه الساعة عبر الرباط أسفل النص) التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد وير ونظام التشغيل أي أو إس، هذه الساعة التي تأتي ذات التصميم الدائري والتي تتميّز بشاشة تعمل باللمس بتقنية أمولد AMOLED قطرها 1.4 بوصة، ومزودة بعدسات بلورية مضادة للخدش، وإطار معدني خارجي مقاوم للصدأ، وتأتي مدمجة بخاصية قياس معدل ضربات القلب، و6 أجهزة استشعار للحركة. وتعد ساعة "هواوي" الجيل الأول من منتجات الساعات الذكية التي تطرحها شركة "هواوي".
لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ هذه الساعة تتوفر الساعة متوفّرة بثلاثة ألوان أنيقة: الذهبي والفضي والأسود وقد أخذ تصميم الساعة بعين الاعتبار حيث حرص التقنيون على إضفاء طابع شخصي للمستخدم من خلال إتاحة أكثر من 40 وجهاً فريداً في الساعة للاختيار من بينها، بما في ذلك مجموعة كاملة من الحواف المعدنية المصنوعة من مواد متنوعة تعكس الأساليب المختلفة للمستخدمين. وسوف تأتي الساعة الذكية "هواوي ووتش" بجهاز شحن مغناطيسي لراحة المستخدمين.

أما بالنسبة إلى أسبوع الموضة العربي وبالعودة إلى حديثنا عنه، فلا بدّ من الانتظار لاكتشاف ما إذا كانت هذه النسخة الأولى منه قد حقّقت نجاحاً في عالم الموضة في عالمنا العربي ولكن وإلى حين ذلك كان لا بدّ من تسليط الضوء على الحاضرات اللواتي أكّدن أنّهن عاشقات للموضة بمقدرتهنّ منافسة عاشقات الموضة العالميّات لما يتميّزن به من صيحات مميّزة أظهرتها عدسة كاميرتنا التي التقطت أجمل الإطلالات خلال أسبوع الموضة العربي.

فأيّ صيحات عكست هذه الإطلالات؟ لا بدّ من أن نبدأ مع الموضة الأجمل برأينا ألا وهي موضة الشراريب أي الـ Fringe لا سيّما التنورة المزيّنة بالشراريب، هذه الموضة التي تمّ تنسيقها مع الـ T shirt القطنيّة (كيف تنسقين الـ T Shirt باللون الابيض)، إطلالة تعتمدها مؤخراً عاشقات الموضة.

أما الصيحة الثانية، فكانت السترة المطبّعة المنسّقة مع التنورة الحريريّة، هذه الموضة التي تعكس أسلوب الـ Lady Like بامتياز، كما برزت موضة الفساتين متوسّطة الطول وقد أتت برباط عريض مع جيوب كبيرة وملفتة وقد كنا تكلمنا كثيراً عن أنّ الجيوب الكبيرة موضة ستزيّن ملابسنا في المواسم القادمة لا سيّما أنّ برزت في عروض أزياء صيف 2016 العالميّة.

إلى جانب ذلك، لفتتنا موضة الـ Cut Out وتحديداً على الأوفرول أي الـ Jumpsuit الذي اختارته إحدى عاشقات الموضة بقصّة السروال الواسع ومن الصيحات التي برزت في أسبوع الموضة العربي، موضة فستان الدانتيل الذي بات قطعة أساسيّة في خزانة كلّ امرأة كما موضة العقد الكبير والملفت والبروس الكبير الذي يعتبر حالياً من أبرز الأكسسوارات في عالم الموضة.

ومن الصيحات التي ميّزت هذا الأسبوع أيضاً، الفستان بأسلوب البلايزر كما الأحذية المروّسة الكلاسيكيّة والأحذية الرياضية إلى جانب موضة فساتين الـ Slip On بالرباط الرفيع والقماش الحريري، هذا الفستان الذي يعتبر من أبرز صيحات الموضة هذا الموسم، الأمر الذي تدركه عاشقات الموضة العربيات.

اكتشفي ساعة Huawei الجديدة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية