عدم نزول الدورة الشهرية بعد حبوب منع الحمل اليك السبب

الصحة · جويس حويس · 26.08.2019
عدم نزول الدورة الشهرية بعد حبوب منع الحمل

تتعددي الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى عدم نزول الدورة الشهرية بعد حبوب منع الحمل من الضروري ان تتنبهي اليها وقد ينتج عنها مشاكل صحية عديدة. تعرفي عليها مع "ياسمينة".

  1. قد يكون الحمل احد ابرز اسباب عدم نزول الدورة الشهرية بعد تناول حبوب منع الحمل.
  2. الرضاعة الطبيعية بسبب افراز هرمون البرولاكتين في الجسم.
  3. وجود خلل في الغدة الدرقية، او معاناتك من اي خلل هرموني.
  4. تعرّض المرأة إلى ضغوطات نفسية وقلق وتوتّر، توقِف الإباضة، ثم تؤخِّر الدورة.
  5. ممارسة الرياضة بطريقة مكثفة وعنيفة من شأنه ان يؤثر علىانتظام الدورة الشهرية.
  6. ايضاً من شأن التعرض لخسارة كبيرة في الوزن او العكس زيادة في الوزن وفرط السمنة لتقلبات في الدورة الشهرية وعدم الانتظام في موعدها.
  7. تناول الاطعمة غير الصحية التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات والدهون المشبعة وعدم الحفاظ على نظام غذائي صحي يؤثر بشكل مباشر على صحتك.
  8. تناول بعض الادوية مع ادوية منع الحمل يمكن ان يكون لها تأثير سلبي على دورتك الشهرية وبالتالي يؤدي الى عدم انتظامها.

إذاً، ان عدم انتظام الدورة الشهرية يكون بسبب عدة عوامل، الا انك يمكنك بخلطات بسيطة معالجة انتظام الدورة.

إقرئي أيضاً

مواضيع

  • خلطات
  • خلطات للوجه
  • مشاكل البشرة
  • ماكياج العيون
  • علاقات
  • شنط وأحذية
  • الشخصية
  • أخبار موضة
  • ماكياج الشفاه
  • ماكياج الوجه
  • فساتين أعراس
  • العروس
  • أخبار تجميل
  • أخبار ماكياج
  • أخبار الصحة
  • أخبار أعراس
  • مشاكل صحة
  • ترند اونلاين
  • دروس مكياج
  • فساتين
  • نيوز
  • نصائح موضة
  • صيحات المكياج
  • سوشيل ترند
  • دروس تجميل
  • جميع المواضيع
  • yasminapedia