Yasmina

عراقيل تفقد كريمات العناية بالبشرة فاعليّتها

أخطاء تخفف من فاعلية كريمات العناية بالبشرة

لإتقان إطلالة جمالك، لا بد من التركيز الأولي على كريمات العناية بالبشرة التي تكفل لك الحصول على بشرة نضرة تفيض بالحيويّة والإشراق. للأسف أحياناً كثيرة تتفاجئين بأنّ هذه الكريمات لا تمنحك النتيجة المتوقّعة التي كنت تنتظرينها وتطمحين إليها، فتحتارين من عدم الفاعليّة هذه، غير أنّك تجهلين أنّك السبب الكامن خلف ذلك. إكتشفي مع ياسمينة ما هي أبرز العراقيل التي تفقد مستحضرات بشرتك فاعليّتها المنتظرة على وجهك.

- التسلسل غير الصحيح: تجهلين التراتبية الصحيحة لكريمات الأساس، وتظنين أنّ الكريمات توضع عشوائياً على الوجه، في حين أن الأمر مخالفٌ لذلك، ولا بدّ من أن تكوني على دراية بكيفية التطبيق المثالية، من خلال الترطيب أولاً، وكريم العيون، ثمّ الوقاية، وكريم النهار، وبعدها الدخول في مستحضرات ماكياج البشرة.

إقرئي المزيد: خطوات أساسيّة لحماية صحّة البشرة من التلوّث في فصل الصيف

- التوقيت الخاطئ: تتجاهلين أهميّة أن تضعي كريم العناية بالبشرة في توقيته الصحيح، وتظنين أنّ الأمر ليس مهماً كما يقال، في حين أنّه كذلك، فلا يمكنك إنتظار نتيجة من كريم الليل في حال وضعته نهاراً، والعكس صحيح!

- الصلاحيّة: أحد أخطر العراقيل والمشاكل التي يمكنها أن تؤذي بشرتك إلى حدٍّ كبير، وتدخلها في دوامة الإلتهابات والإضطرابات الجلديّة عندما تستعملين كريماً فاقد الصلاحيّة، من دون الإكتراث أساساً للنظر إلى التاريخ المحدّد، لا يفقده فاعليّته فحسب، بل يحوّله إلى عدو لدود لبشرة وجهك.

إقرئي المزيد: برنامج مثالي للعناية بالبشرة بعد الإستحمام

- عدم الإهتمام بطريقة الحفظ: من المهم جداً أن تحفظي كريمات بشرتك في حرارة معتدلة، وتحكمي إغلاقها بعد كل إستعمال، لأنّ تعريضها للهواء، والسماح له بالتسرّب إليها، يفقد تركيبتها الكثير من الفاعليّة.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر