علم النفس يكشف 4 أمور تخسرك الشريك في المشاجرات!

تمكن عالم النفس عالم النفس الدكتور جون جوتمان والذي درس العلاقات العاطفية ومشاكل الطلاق بدقة أن يكتشف 4 أساليب في المشاجرة تؤدي إلى الانفصال!

ias

في التالي نلخص لك هذه الأساليب وننصحك أن تبتعدي عنها نهائياً!

الانتقاد

عندما تنتقد شريك حياتك، فإنك تعني أن هناك شيئًا خاطئًا وغير قابل للتغيير، خاصة وأن النقد غالباً ما يقترن بكلمتين. وهذا يترك شريكك يشعر بالهجوم والرفض… إذا وجدت نفسك عادةً تقول أشياء مثل "أنت لا تهتم أبدًا" أو "أنت دائمًا ما تكون أنانيًا"، فقد تكون مستخدمًا دائمًا للنقد. لذلك كوني إيجابية وعميقة في النقد من دون التعميم!

التكبر

إن كنت معتادة على التعامل مع الناس بفوقية، تقوفي! الاستهزاء والسخرية، أمور مضرة للغاية لأنها تجعل شريكك يشعر بأنه لا قيمة له، ولا أهمية له… لا تعاملي الشريك بقلة احترام حتى لو كنت غاضبة بشدة، فهذا يقلل من شأنك وشأنه! 

الشخصية الدفاعية

يعني ذلك أنك تبتكرين الأعذار وتلعبين دور الضحية البريئة، وأحيانًا تلومين شريكك من خلال تلفيق تهم. أنت تأخذين اي أمر بشكل شخصي وتدافعين بسرعة، وهكذا يضيع الموضوع وتتحول إلى ضحية وفريسة.

المماطلة

يحدث ذلك عندما تضعين حائطًا بينك وبين شريكك من خلال الانسحاب من المشكلة، وإيقاف أي محاولة لبدء المحادثة مرة أخرى، وإبعاد نفسك جسديًا وعاطفيًا. المماطلة في المشكلة يجعل شريكك يشعر أنّه مرفوضًا.

اقرأي المزيد: ما هي أفضل طرق التصرّف حين يقول لك أنت طالق؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية