أتقني عمل افضل كونتور للمبتدئات

من منَا لا تحبُ أن تتعلم تطبيق المكياج وتقنياته المختلفة؟ ومن منكن لا تحب تعلم كيفية تطبيق الكنتور؟ تقدم اليكن ياسمينة اليوم طريقة عمل الكنتور للوجه بخطوات بسيطة وسهلة تتميزين بها.

ias

ابدأي بدهن وجهك بمرطب أو بكريم اساس تستعملينه عادة .بعدها، أنت بحاجة الى فرشاة مكياج سميكة كي تطبّقي الهايلايتر أو الفاونديشن الفاتح على بشرتك. يجب أن ترسمي خطوطاً على شكل مثلّث تحت العينين وخطاً وسط الجبين والأنف وعند الذقن وفوق عظمتي الحنك. يجب أن يكون هذا الكونسيلر أفتح بدرجة أو اثنتين من لون بشرتك كي يظهر جيدًا.

أما بالنسبة للكونتور، فهو اللون الداكن، أغمق بدرجتين أو أكثر من لون بشرتك وأغمق من الكونسيلر الفاتح. يجب أن تختاريه لونًا غامقًا لكي يظهر التعارض بين اللونين. استخدمي فرشاة مكياج رفيعة وخذي القليل من الكنتور وطبّقيه عند دائر الجبين بمحاذاة خط الرموش ثم قومي بعمل خطين بدءًا من أول الحاجبين وصولاً الى آخر الانف على الطرقين. خطٌ آخر بدءًا من أول الخد جانب الاذن صولاً حتى زاوية الانف لكي تبزي وجنتيك أكثر.

بعد تطبيق اللونين كما يجب، خذي اسفنجة مكياج رطبة أو فرشاة مكياج عريضة لكي تدمجي من خلالها اللونين بطريقة دائرية نحو الاعلى بحسب وجهة الخط.

ثم قومي بتطبيق البودرة الخفيفة على الوجه،مرريها بلطف لكي تثبتي من خلالها المكياج وبالاخص الكنتور. يمكنك ان تطبقيها بطريقة الطبطبة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية