عودة لموضة حذاء Mary Jane وموضة حذاء أخرى أطلقتها CHANEL وتنافس في صيف 2019

تركيزنا حالياً على مجموعات الكروز التي نتابعها وبعدما أن تابعنا عرض ديور كروز 2020 من المراكش ومن ثمّ عرض برادا من نيويورك وعرض CHANEL كروز 2020 من باريس والذي كان الأوّل من توقيع Virginie Viard المديرة الإبداعيّة التنفيذيّة التي خلفت الأسطورة كارل لاغرفلد، نسلّط أنظارنا لاكتشاف جديد نيكولا غيسكيير مع لويس فويتون بعد يومين تقريباً.

ias

مجموعة CHANEL كروز 2020 تكشف عن عودة موضة حذاء ماري جاين

إلى حين ذلك ورغم أنّنا تكلّمنا عن الأزياء والقصّات التي قدّمتها مجموعات الكروز التي ذكرتها أعلاه، لا بدّ من الدخول الآن في تفاصيلها وتسليط الضوء على بعض الصيحات المعيّنة التي لفتتني وتحديداً صيحات متعلّقة بالأحذية والحقائب والأكسسوارات.

عندما تكلّمت عن مجموعة CHANEL، أشرت إلى أنّ الانطلاقة كانت من كلاسيكيات العلامة حيث قدّمتها المصمّمة بأسلوبٍ عصريّ وشبابيّ أكثر إذا صحّ التعبير ولكن ما لفتني إلى جانب اللمسة الحيويّة التي تسيطرت على الأزياء الكلاسيكيّة، الحذاء فما قصّته؟

يبدو أنّ CHANEL اختارت إعادة موضة حذاء الـ Mary Jane فالحذاء المروّس من الأمام مع البكلة على الكاحل سيطر على العرض ولفت الأنظار بتصميمه الـ Vintage الذي يعكس الحقبات السابقة وما لفتني أكثر أنّه أتى بموضة الـ Color Blocks وبلونين ليكون الأسود اللون الأساسيّ ومعه ألوان أخرى قويّة كالأحمر والفوشيا مثلاً.

إنّ رؤيتي لهذا الحذاء جعلني أقوم بجولة على بعض تصاميم أحذية الماري جاين المميّزة وفي ما يلي بعضها.

حذاء Miu miu من الترتر باسلوب ماري جاين

حذاء Miu Miu من Net a porter

حذاء Rochas باسلوب ماري جاين

حذاء Rochas من MatchesFashion

حذاء ماري جاين من Miu miu

تسوقي حذاء Miu Miu من Net a porter

أما السؤال الأبرز يبقى في كيفيّة تنسيق هذا الحذاء مع الصيحات الرائجة هذا الصيف وهنا أدعوك إلى اعتماد الحذاء مع التنانير المنسدلة الرائجة أكانت حريريّة أو مثنيّة أو مع سراويل الـ Culotte أو أيّ سروال أو جينز بقصّة الـ Flare ولكن بطولٍ يصل حدّ الكاحل أي بقصّة الـ Crop أو مع السروال السكيني جداً مع الخصر العالي والقميص القصير لإطلالة Vintage بامتياز.

حذاء المول الـ PVC الملون من CHANEL

هنا ولأنّني مهتمّة بأجدد صيحات الأحذية، كان لا بدّ من الإشارة إلى حذاء آخر من CHANEL يشهد رواجاً وسيطرة حالياً وهو حذاء المول الـ PVC بالقماش البلاستيكي الشفاف وأيضاً بألوانٍ النيون القويّة، هذا الحذاء الذي أعتبره قطعة أساسية في خزانة كلّ امرأة تبحث عن إطلالة تعكس أجدد صيحات الموضة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية