Yasmina

غرامة مخالفة عدم حمل رخصة للمرأة السعودية

غرامة مخالفة عدم حمل رخصة

مع بدء قيادة المرأة في السعودية، قد تتعرض للكثير من المخالفات المرورية الا ان اهم ما عليها تجنبه هو القيادة بدون رخصة لان ذلك من شأنه ان يكلفها غالياً.

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على غرامة مخالفة عدم حمل رخصة.

بداية ان المملكة العربية السعودية تقدم لمواطنيها الكثير من الخدمات التي تسهل عليهم معرفة حقوقهم وواجباتهم. وغالبية هذه الخدمات تتم عبر شبكة الانترنت ومن هذه الخدمات معرفة المخالفات المرورية التي ارتكبيتها.

كل ما عليك فعله هو الدخول الى موقع ابشر الالكتروني www.moi.gov.sa التابع لوزارة الداخلية السعودية ومن خلال الموقع يمكن وضع رقم لوحة السيارة ومعرفة نوع المخالفة والغرامة المستحقة.

فعند الدخول الى الموقع الالكتروني فتدخلين على اختيارات وتختاري خدمات المرور ثم نجد الاستعلام عن مخالفات السيارات فيتم الضغط عليها ثم قومي بضغط عليها ثم اكتبي رقم اللوحة والضغط على عدد المخالفات فتظهر المخالفة ونوزعها والقيمة المستحقة على صاحب السيارة

اما غرامة مخالفة عدم حمل رخصة قيادة فهي تنتدرج ضمن الجدول رقم 1 للغرامات وتتراوح بين 500 و900 ريال. وتشكل هذه الفئة، الى جانب القيادة بدون حمل رخصة، قيادة السيارة بدون لوحات، قيادة المركبة بالاتجاه المعاكس لحركة السير، المراوغة بسرعة بين المركبات على الطريق العام، تجاوز السرعة المحددة باكثر من 25 كيلومتراً في الساعة، التجاوز في المناطق التي يمنع فيها التجاوز وغيرها من المخالفات التي يمكنك الاطلاع عليها على الموقع الالكتروني.

إذاً، بعد ان تعرفت على غرامة مخالفة عدم حمل رخصة، فانتبهي من ذلك.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني