غوغل يحتفى بميلاد الفنان عبدالحسين عبدالرضا

احتفى غوغل بميلاد الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا عبر وضع صورة تعبيرية له في الصفحة الرئيسية تكريمًا على المسيرة الفنية الحافلة التي حظي بها.

ias

احتفى “غوغل” في وقتٍ سابق بـ”فتاة العرب” الشاعرة الإماراتية عوشة السويدي، وها هو اليوم يكرّم الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا.

تكريم على الصفحة الرئيسية

ولد الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا يوم 6 كانون الأول 1939، وتوفي في 11 أغسطس 2017، ويعتبر من أشهر الفنانين الكويتين ويعتبر رائدًا من روّاد التمثيل في الخليج العربي.

عبدالحسين عبد الرضا على غوغل

عمل في بداياته في قسم الطبع في وزارة الإرشاد والأنباء في الكويت ثم سافر ضمن بعثة دراسية إلى مصر، لدراسة فنون الطباعة عام 1956. كذلك، فعل في العام 1966، حيث سافر للغاية نفسها إلى ألمانيا، ليعود إلى الكويت ويتدرج في العمل الحكومي قبل أن يتقاعد عام 1979.

تمكن من تبوء مناصب عديدة، من بينها مالك ورئيس مركز الفنون للإنتاج الفني التلفزيوني والمسرحي”، و”الرئيس الفني فى مجلس إدارة المسرح العربي”، كما تقلد منصب “نقيب الفنانين والإعلاميين الكويتيين”.

قدّمت العديد من الأعمال المسرحية وله العديد من الأدوار المؤثرة خصوصًا في فترة تحرر الدولة العربية من الإستعمار.

له تجارب عديدة في مجال التأليف المسرحي والتفزيوني والتلحين والغناء، وقد عُرف بجمال صوته، وقد كان له تجارب عديدة في التمثيل والغناء، منها في أوبريت دورة كأس الخليج 17.

أما آخر أعمال عبدالرضا التلفزيونية كان مسلسل “سيلفى” عام 2017 والذي مثل فيه حلقتين بعنوان “قلب أبوي” إلى جانب الممثل ناصر القصبي.

واكتشفي أيضًا كيف يحرص غوغل على الإحتفال بالمناسبات الوطنية في عالمنا العربي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية