فائدة الزبادي للوجه مهمة جدا

فائدة الزبادي للوجه مهمة جدا

هنالك عدة أطعمة غذائية تعالج مشاكل البشرة الشائعة من بينها التجاعيد وحب الشباب وغيرها من المشاكل. يحتوي الزبادي على المعادن والفيتامينات من بينها الكالسيوم والبروتين ومضادات الأكسدة. بالاضافة الى ذلك، تحافظ هذه المكونات على جمال البشرة ونقاوتها كما أنه يجعلها خالية من كل مشكلة تزعجك. في هذا الصدد، اليك من ياسمينة أهم فوائد الزبادي للشبرة وتعرفي على خلطاته المفيدة.

ias

الخلطة الاولى: عليك لهذه الخلطة أن تمزجي في وعاء ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الزبادي ولا سيما ملعقة صغيرة من الشوفان والبعض من حبات الفراولة الطازجة. بعدها، قومي بدهن هذا المزيج على كل الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسله عن وجهك بالمياه الباردة فقط.

الخلطة الثانية: ضعي في وعاء صغير ملعقة واحدة كبيرة من الشوفان المطحون بالاضافة الى ملعقة واحدة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل ثمّ اخلطي المكونات جيداً. بعد ذلك، طبّقي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالمياه الباردة. ان العناية بالبشرة مهم للغاية لكي تكوني مرتاحة مع وجهك حين تطبقي المكياج.

الخلطة الثالثة: اعتمدي هذه الخلطة للوجه لتقشيره. امزجي ملعقتين من لبنالزبادي مع ملعقتين من حبوب العدس المطحون ناعم بالاضافة الى ملعقتين من قشر البرتقال المبروش. اخلطي المكوّنات مع بعضها البعض حتى يتكون لديك عجينة متماسكة. ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة عشرين دقيقة. اغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه جيداً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية