فساتين الـVintage: خيار النجمات على السجادة الحمراء

رغم أنّ السجادة الحمراء أصبحت مؤخّراً أقرب إلى ساحة تنافس بين أجمل الفساتين من الماركات العالميّة الكبيرة، إلّا أنّ عدداً متزايداً لا يستهان به من النجمات العالميّات إخترن منحى آخر ومختلف تماماً: إنّها فساتين الـVintage التي تلفت الأنظار إليها بعراقتها وأناقتها الفريدة في كلّ مناسبة. فظاهرة إرتداء الـVintage بدأت تنتشر أكثر وأكثر بين صفوف المشاهير لتعيد إحياء تصاميم قديمة مرّت عليها العقود، ولكن لم تسلب الأعوام أناقتها.

ias

ورغم أنّ إختيار هذا الأسلوب بحدّ ذاته يعكس جرأة واضحة في ارتداء ما قد لا يتناسب مع صيحات الموسم الحاليّ، إلّا أنّه يظهر النجمات في إطلالات فاتنةكلاسكيّة وأنيقة. ولعلّ أبرز النجمات اللواتي اخترنَ مؤخّراً هذه التصاميم هنّ تايلور سويفت، سارة جيسيكا باركر، بينيلوبي كروز وحتّى لايدي غاغا التي ارتدت اكثر من مرّة فستان Vintage من فيرساتشي.

 

فإن اعجبكِ هذا الأسلوب، لا تتردّدي في إعتماده في  مناسباتكِ، ولكن تنبهي دائماً من أن تكون القصّة، الألوان، الأقمشة وحتّى الطبعات مناسبة لفئتكِ العمريّة. إختاري الفساتين الأنيقة والبسيطة التي تميل إلى الكلاسيكيّة وذلك بعيداً عن الصيحات التي طواها الزمن وإلّا بدوتِ وكأنّكِ استعرت ملابسكِ من خزانة جدّتكِ!

 

ولعلّ خيار الـVintage لا ينحصر في الفساتين فقط إذ يمكنكِ الإستفادة من الأكسسوارات كالمجوهرات والحقائب الصغيرة المزخرفة بالكروشيه مثلاً، خصوصاً وأنّ موضة الباروكهي من أبرز الصيحات لهذا الموسم. لذلك، إستيفيدي من الحرفيّة اليدويّة العالية التي وُجدت في العقود الماضية، ادمجيها بأناقةٍ معاصرة، والنتيجة: إطلالةٌ فريدة تجمع بين الكلاسيكيّة والتميّز!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية