فساتين كلاسيكيّة وأنثوية من ماركيزا والتول القماش المسيطر!

لا شكّ أنّ أزياء علامة ماركيزا وتحديداً فساتينها تأتي دائماً لتعكس الأسلوب الأنثويّ وتجسّد الطابع الأنيق والفخم لا سيّما أنّ فساتين ماركيزا تأتي بمعظمها كلاسيكيّة وبقصّات الأميرة أي القصّات المنفوخة وإن لم تكن بهذه القصّة، فإنّ الشكّ والتطريز هما سيّدا الموقف طبعاً.

ias

لهذه المجموعة الخاصّة بـ Resort 2018، اختار كلّ من Georgina Chapman و Keren Craig أن يركّزا على قماش التول والألوان المموّجة حيث رأينا سيطرة واضحة للفساتين المصمّمة بطبقات من التول.

إذا أردنا الدخول في تفاصيل هذه المجموعة، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ أعمال المهندس الداخلي، Tony Duquette، كانت مصدر وحي هذه المجموعة لا سيّما أنّ أعمال هذا المهندس تتّسم وتشتهر بألوانها كما أنّ طبقات الأقمشة التي سيطرت بدورها على الفساتين توحي وكأنّ هذه الأزياء هي أقمشة أثاث منزل ما.

أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات والقصّات التي ضمّتها هذه المجموعة من Marchesa، فنشير إلى أنّ القصّة العارية على الأكتاف والقصّة المنفوخة كانت هي المسيطرة أي قصّة فساتين الأميرة كما أنّ طبقات التول شكّلت القاسم المشترك بين معظم فساتين هذه المجموعة، هذه الطبقات التي أتت بألوانٍ مموّجة.

إلى جانب ذلك وإن لم تكن الفساتين بالقصّة المنفوخة هي المسيطرة، أتت الفساتين المطرّزة بالشكّ والترتر لتكون هي المهيمنة وإن كان هذا الشكّ على منطقة الصدر فقط أو بأسلوب الشراريب في حال كانت مسيطرة على الفستان بأجمعه.

بالإضافة إلى ذلك، نشير إلى أنّ الريش حضر بدوره ليزيّن بعض الفساتين بالقصّة المستقيمة والأكتاف العارية على الصدر، هذه الفساتين التي أتت مزيّنة بحزامٍ مخمليّ على شكل العقدة.

ومن قصّات الفساتين بشكلٍ عام، نسلّط الضوء على قصّة الياقة حيث رأيناها منسدلة على الأكتاف ومزيّنة بالورورد النافرة في بعض الإطلالات أو بقصّة كلاسيكيّة على الصدر ومزيّنة بالشك مع رباط عريض على الأكتاف أو بياقة المشلح المزيّن والمطبّع بنقشة الفستان ذاته أو بياقة منخفضة على الصدر وعلى شكل V منخفضة.

أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء على موضة الدانتيل المطرّز، هذا القماش الذي سيطر على الفستان بالقصّة المنفوخة والذي أتى بطبقات من الدانتيل كما على فستان طبقات التول الذي أتى بقصّة غير مستقيمة وتحديداً بطولٍ أقصر من الأمام ممّا هو عليه من الخلف كما لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الفستان بالطول المتوسّط وبالقصّة المنفوخة قد عاد إلى الواجهة مع هذه المجموعة من ماركيزا.

إقرأي المزيد: التطريز والشكّ عنوان أزياء ماركيزا الدائم ومجموعة شتاء 2018 تؤكّد ذلك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية