فوائد البروكولي في مجال العناية بالبشرة

هذا الخضار الذي يحضر دائماً في قائمة الأنظمة الغذائيّة الصحيّة، والذي يتسّم بمزايا صحيّة قيّمة، تجعله مثالياً لك عند العمل للتمتّع بجسم رشيق، له أيضاً إيجابياته في مجال العناية بالجمال، نظراً لغناه بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. إكتشفي أبرز فوائده الجماليّة التي تمنحك بشرة نضرة، مشرقة، وحيويّة مع ياسمينة.

ias

  • يُعرف عن البروكولي غناه بمضادات الأكسدة مثل فيتامينات C و E. فالفيتامين C يحفز إنتاج الكولاجين، ويحافظ بالتالي على صحة الجلد في حين فيتامين A يحمي أغشية خلايا بشرتك ويمنع أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

إقرئي المزيد: بالصور، فوائد الأوراق الخضراء على البشرة

  • يحتوي البروكلي مادة تسمّى glucoraphanin التي تعمل هي أيضاً على العناية بصحة البشرة، وإصلاح التلف الحاصل فيها. ما يمنحك سريعاً بشرة بتأثير التوهّج الطبيعي، والإشراق النضر.

  • إنّ غنى هذه الخضار الخضراء بالفيتامين C يجعله أيضاً سبيلاً للتخلّص من شيخوخة البشرة، ومنع معالمها من الظهور على البشرة، فيمكنك التأكد من أنّ التجاعيد تخفّ تدريجياً عند البدء بتناول البروكولي في شكل مستمر. إلى جانب قدرته على منع التصبّغات من الجلد.

إقرئي المزيد: فوائد الزعفران الصحية بالتفاصيل

البروكولي للعناية بالبشرة
  • للبروكولي دورٌ أيضاً في مجال الحماية من الشمس، فالأشعّة فوق البنفسجية لن تستطيع اختراق الجلد بسهولة، في حال عملت على تحصينه بواسطة مغذّيات مثل البروكولي. من خلال العمل على إنتاج إنزيمات وقائيّة تحمي سطح البشرة. كما تعد مادة sulforaphane عنصراً يقلّل من إحمرار الجلد والالتهابات الناجمة عن التعرّض للأشعة فوق البنفسجية، وهذه الطبقة الحامية تقي الجلد من مشاكل أكثر خطورة مثل سرطان الجلد.

إقرئي المزيد: اكتشفي فوائد الخل للشعر

  • الفيتامين C وبيتا كاروتين والفيتامينات والمعادن الأخرى مثل السيلينيوم والنحاس والزنك، والفوسفور الموجودة في الخضار الخضراء الداكنة مثل البروكولي تحسّن جهاز المناعة لدى بشرتك، وتقيها من كم هائل من الالتهابات الجلدية المختلفة. كما أنّ الفيتامينات A و K، أوميغا 3 الأحماض الدهنية والأحماض الأمينية وحمض الفوليك تؤدي دوراً رائداً في تألّق بشرتك. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية