الشوفان يحقق لبشرتك ما تعجز أن تقوم به أفخم الكريمات!

عند الحديث عن فوائد الشوفان الجمالية، يتضح لنا أنّه قادرُ أنّ الشوفان يحقق لبشرتك ما تعجز أن تقوم به أفخم الكريمات، وإلى جانب دوره في خلطات تقشير البشرة، هناك العديد من الاستعمالات الجمالية التي تفوق التوقّعات، والتي يمكنك الحصول عليها من خلال مجموعة من الخلطات الطبيعية:

ias

علاج حب الشباب

يمكن أن يساعد دقيق الشوفان في إخماد خلايا الجلد الميتة وامتصاص الزهم الزائد في البشرة، ويمكن أيضاً أن يعمل على تهدئة البشرة. ضعي نصف كوب منه في الميكروويف، واتركيه في درجة حرارة الغرفة، واستخدميه في المناطق التي تعانين فيها من الحبوب أو البثور، ثم اغسليه بعد 10 دقائق. يمكنك استعمال الطريقة نفسها للتخلص من الحروق.

تنظيف الوجه وإزالة البكتيريا

يحتوي الشوفان مواداً تساعد على إزالة الأوساخ والزيوت. يمكنك صنع منظف سريع خلال دقيقتين من الشوفان وملعقة كبيرة من الماء الدافئة وملعقة صغيرة من العسل. افركيه على وجهك بحركات دائرية، ثم اغسليه بالماء المعتدلة. وللمناسبة نذكرم بالخطوات السهلة لتنظيف بشرة الوجه.

محاربة الشيخوخة

يمكن للشوفان أن يؤدي دوراً أساسياً في محاربة الشيخوخة، شرط مزجه مع عدد من المكونات الطبيعية، والخلطة الأنسب تقضي بمزج نصف كوب من دقيق الشوفان المطبوخ، بيضة واحدة، و ملعقة كبيرة من زيت اللوز. ضعيها على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثمّ نظفي وجهك باستخدام الماء الدافئة.

وإليك المزيد من الخلطات الطبيعية لمحاربة الشيخوخة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية