فوائد الفواكه المجففه لصحة حديدية بلا مشاكل

فوائد الفواكه المجففه

مصدر الصورة موقع Freepik

فوائد الفواكه المجففه هو ما ستعرفك عليه ياسمينة لتتمكني من معرفة الفوائد الصحية الكثيرة التي تتمتعين بها وقدرتها على مدّك بالطاقة والحيوية في يومياتك.

ias

ان كمية السكر والسعرات الحرارية في الفاكهة المجففة ستصدمك وسبق وكشفناه لك في مقالات سابقة، وقد اخترنا ان نعرفك على فوائد الفواكه المجففة.

الزبيب:

الزبيب هو العنب المجفف، وغني بالبوتاسيوم ومن الاطعمة الغنية بالالياف. سيساعدك على خفض ضغط الدم، والتقليل من مستوى السكر في الدم، وتحسين مستويات الكوليسترول في الدم كم يساهم في كبح الشهية ومنحك شعوراً بالشبع لفترة طويلة، بالاضافة الى حمايتك من الاصابة بامراض القلب.

الزبيب المجفف
مصدر الصورة موقع pinterest

التمر:

التمر هو من اغنى الاطعمة بالالياف، والبوتاسيوم والحديد، وهي تعتبر من المواد المضادة للاكسدة، ولا تتسبب بارتفاع مستويات السكر في الدم، وهو يسعد على علاج العقم عند الرجال ويسهل الولادة عند الحامل عند تناوله في الايام الاخيرة.

التمر المجفف
مصدر الصورة موقع Freepik

التين:

هو الاطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية لتقوية الجسم ويحتوي على البوتاسيوم والبيتا كاروتين والفيتامين ج. يساعد على تليين حركة الامعاء والتخلص من حالات الامساك التي تعانين منها، يقلل الاصابة بامراض القلب، ويحارب هشاشة العظام، ويمنحك الشعور بالشبع ولا يتسبب بارتفاع منسوب السكر في الدم.

التين المجفف
مصدر الصورة موقع Freepik

هذه هي فوائد ابرز الفواكه المجففة على صحتك، وتعرفي ايضاً على كيفية محاربة الضغط النفسي بالفواكه المجففة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية