فوائد القرفة لصحتك ستجعلك تستغنين عن غالبية الأدوية!

فوائد القرفة للنساء وللصحة

إن كنت تتساءلين ما هي فوائد القرفة للنساء فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على أبرز هذه الفوائد وإكتشفي الفوائد العامة للقرفة.

ias

لا شك أن للقرفة مذاق خاص يضفي طعم لذيذ ومميز على الأطعمة والمشروبات، ولكن من الشق الآخر، تحتوي القرفة على العديد من الفوائد الصحية التي تخدم صحة النساء والصحة بشكل عام، فتابعي معنا لتتعرفي على أبرز هذه الفوائد.

فوائد القرفة للنساء

في ما يلي أهم فوائد القرفة للنساء:

فوائد القرفة الصحية

الى جانب هذه الفوائد التي تخدم صحة النساء، للقرفة العديد من الفوائد الصحية الاخرى أهمها:

  • غني بمضادات الأكسدة: أشارت العديد من الدراسات أن القرفة تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تُعتبر من المركبات المفيدة لصحتك. تساعد هذه المضادات بتدمير الخلايا التي تُسبب الإصابة بأمراض القلب، السكري والسرطان.
  • التقليل من الإلتهابات وتحسين صحة القلب: إن المركبات الموجودة في القرفة تلعب دور كبير في التقليل من الإلتهابات الذي يُعتبر من اهم الأسباب المؤدية الى الإصابة بمختلف الأمراض المُزمنة بما فيهم أمراض القلب. فالقرفة تُقلل من ضغط الدم والدهون الثلاثية والكولسترول الضار مما يساعد في تحسين صحة القلب.
  • خفض نسبة السكر في الدم: أكد العديد من الأطباء أن قد يكون للقرفة تأثيرات قوية مضادة لمرض السكري وهذا عن طريق خفض مستويات السكر في الدم. فالمركبات الموجودة في القرفة تساعد في خفض مستويات السكر في الدم عن طريق خفض مقاومة الأنسولين وبالتالي زيادة فعالية الأنسولين.
  • يساعد بالتخلص من الوزن: غالباً ما يتم وصف شاي القرفة للتخلص من الوزن، فأشارت العديد من الدراسات أن قد يساعد شرب كميات كبيرة من شاي القرفة على فقدان الدهون في الجسم.

وللقرفة أيضاً العديد من الفوائد الجمالية التي ستُفاجئك وتُذهلك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية