Yasmina

فوائد القهوه التركيه للبشرة نضارة وجاذبية بدون شوائب

فوائد القهوه التركيه للبشرة

في مجال العناية بالبشرة، تبحثين دائماً عن افضل واكثر الخلطات فعالية التي تساعدك على التخلص من الشوائب واستعادة نضارتها وجمالها. ومن المكونات الفعالة في هذا المجال هي القهوة التركية. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. فوائد القهوه التركيه للبشره

  2. خلطات القهوة التركية

  3. فوائد القهوه التركيه الصحية

1- فوائد القهوه التركيه للبشره

فوائد القهوه التركيه للبشرة

تتمتع القهوة التركية بفوائد كثيرة تساعدك على استعادة نضارة بشرتك وجمالها وتتخلصي من الشوائب. لذلك، اخترنا ان نعرفك على فوائد القهوه التركيه للبشره.

1- من فوائد القهوه التركيه للبشره انها تساعدك على تهدئة التهاب البشرة وهي تمتلك خصائص تساعدك على تخفيف الالتهاب واحمرار البشرة.

2- تساعدك القهوة التركية على التخلص من الهالات السوداء تحت العين وهي تخفف من الانتفاخ في محيط العينين.

3- اوجدت بعض الابحاث قدرة القهوة التركية على تخليصك من السيلوليت الموجود في البشرة بنسبة 17%.

4- تساعدك القهوة التركية على علاج الاضرار التي تلحق بالبشرة نتيجة تعرضها لاشعة الشمس لفترات طويلة والحروق التي يمكن ان تنتج عنها.

5- تساعدك القهوة التركية على شد ترهلات البشرة، وازالة خلايا الجلد الميت وتفتيح البشرة وازالة الرؤوس السوداء.

2- خلطات القهوة التركية

فوائد القهوه التركيه للبشرة

اما لتتمتعي بفوائد القهوه التركيه للبشرة الكثيرة فلا بد من ان تعملي على تطبيق خلطات القهوة التركية الفعالة التي تمنحك نتائج مذهلة من الاستعمال الاول. لذلك، تعلمي معنا طريقة تحضير خلطات القهوة التركية.

1- القهوة والعسل: اغسلي الوجه جيداً وقومي بتجفيفه، ثم اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. طبقي المزيج على بشرتك ودلكيه بحركات دائرية واتركيه لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وطبقي الكريم المرطب على بشرتك. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

2- القهوة والبيض: اخلطي ملعقة صغيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من السكر البني مع بيضة واحدة. خركي المزيج بواسطة شوكة لتحصلي على مزيج كريمي. طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- القهوة وزيت الزيتون: اخلطي نصف كوب من القهوة المطحونة مع نصف كوب من السكر وربع كوب من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من الفانيلا. طبقي المزيج على البشرة ويمكن استعمالها على الوجه والجسم واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

4- القهوة والالوفيرا: اخلطي كمية متساوية من القهوة المطحونة مع جيل الالوفيرا والماء، واخلطيها جيداً لتحصلي على مزيج متجانس ثم قومي بتطبيقه على البشرة، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

5- القهوة وبياض البيض: اخلطي ربع كوب من القهوة المطحونة مع بياض بيضة واحدة حتى تحصلي على مزيج متجانس. دلكي بشرتك بلطف بواسطة المزيج واتركيه حتى يجف تماماً قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

3- فوائد القهوه التركيه الصحية

فوائد القهوه التركيه للبشرة

هناك العديد من فوائد القهوه التركيه الصحية التي تمنحك ايها وتعود على صحة الجسم وسلامته. لذلك، تعرفي معنا على فوائد القهوه التركيه الصحية.

1- تساعدك القهوة التركية على تقليل خطر الاصابة بمرض السكري.

2- هي مفيدة جداً لصحة الدماغ وكذلك لصحة القلب والاوعية الدموية والشرايين.

3- تساعدك القهوة التركية على خسارة الوزن واستعادة جسمك الرشيق والنحيف.

4- القهوة التركية هي مضادة لبعض انواع السرطان التي يمكن ان تصابي بها.

5- القهوة التركية مفيدة لتحسين الذاكرة وكذلك لعلاج مشكلة تساقط الشعر وتعزيز نموه.

6- كذلك، فان القهوة التركية مفيدة لتقشير الشفاه وتنعيمها لتتخلصي من تشققها.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني