تعرفي على فوائد خلطات ثوم للشعر الخفيف والتالف

اختارت لك ياسمينة خلطات طبيعية مؤلفة من الثوم مع مكونات اخرى غنية بالمصادر التي يحتاجها الشعر حتى ينمو بسرعة ويصبح اكثر كثافة ونعومة ولمعان واشراقة.

ias

  1. فوائد خلطة ثوم للشعر كوصفة طبيعية
  2. فوائد خلطات ثوم للشعر الخفيف والتالف
  3. افضل خلطة ثوم للشعر مع العسل الطبيعي

1- فوائد خلطة ثوم للشعر كوصفة طبيعية

فوائد خلطات ثوم للشعر الخفيف والتالف

يلجأ الإنسان بشكل عام الى الثوم لاستخدامات كثيرة ومتنوعة، ابرزها في الطعام كمكون اساسيّ في بعض المأكولات الساخنة، او عند وضعه مطحوناً على جانب صحون الدجاج واللحوم وغيرها، نظراً لمذاقه الطيب في الطعام على الرغم من رائحته التي تزعج الكثيرين والتي لا تمنعهم حتى من تناوله.

هذا ويتمتع الثوم ايضاً بفوائد صحية عدّة تجعله كذلك الامر مرغوباً لحلّ مشاكل صحة يعاني منها الانسان ويلجأ لعلاجها الى الوصفات الطبيعية، كما يشتهر الثوم بخصائصه الجماليّة التي قلّة يعرفونها، ولا سيما على صعيد الشعر، بمجرّد تحويله الى خلطة من خلطات الشعر لحلّ مشاكل شائعة يتعرض لها مثل التلف والتساقط والجفاف والنقص في النمو والتقصف وما الى هنالك.

وتأتي هذه الخصائص لما يتضمنه الثوم من عناصر مضادة للجراثيم، واحتوائه على مادة الاليسين الفعالة ضد الطفيليّات، من هنا دوره على صعيد ازالة القشرة وتنقية فروة الرأس.

ويمكن استعمال الثوم كخلطة لوحده من دون حتى اللجوء الى مكونات اخرى اذا كانت فروة الرأس غير حساسة تجاهه، وهنا يمكن استشارة طبيب مختص قبل التطبيق، ومن فوائدها البارزة، قدرة الثوم على تسريع عملية نمو الشعر كونه غني بالمعادن من زنك وكالسيوم التي تغذي فروة الرأس وتساعد على تقوية وتنقية البصيلات وبالتالي تطويل الشعر.

هذا ويمنع الثوم من انسداد بصيلات الشعر مما يحدّ من مشاكل التساقط، بالاضافة الى قدرته على تهدئة فروة الرأس وازالة القشرة التي تطال الشعر وتؤثر سلباً على الاطلالة خصوصاً عندما تتساقط على الملابس والبلايز، وتتسبب بحكة واحمرار.

في السياق، يعمل الثوم عند استخدامه كخلطة من خلطات الشعر، على تعزيز انتاج الكولاجين، للحفاظ على صحة الشعر ونموه، فتحصلين عند العناية به وتكرار الوصفات الطبيعية، على اطلالة اكثر اشراقة ولمعان وجمال، وعلى شعر طويل، كثيف، ناعم وقويّ، خال من العيوب والشوائب ويسهل لك عملية التسريح واختيار الموديل الذي تتمنينه في المناسبات كلها.

اقرأي المزيد: أفضل خلطات الثوم لتكثيف الشعر

2- فوائد خلطات ثوم للشعر الخفيف والتالف

فوائد خلطات ثوم للشعر الخفيف والتالف

تقدم لك ياسمينة ابرز خلطات الشعر المؤلفة من الثوم التي تعتبر سهلة التحضير من المنزل وسريعة المفاعيل لتجربتها حتى ترتاحي من المشاكل التي تعانين منها خصوصاً في مراحل عمرية معينة:

  • الثوم وزيت الزيتون: تعتمد هذه الوصفة كثيراً من قبل النساء والسيدات، فهي شهيرة في مجال علاج الشعر بالطرق الطبيعية والمنزلية، خصوصاً لاحتوائها على زيت الزيتون الغني عن التعريف لناحية ما يتمتع به من عناصر اساسية يحتاجها الشعر حتى يبقى بالجمال الذي تحلم به اي امرأة. وللاستفادة من خصائص هذه الخلطة، عليك ان تهرسي الثوم وتضيفي اليه زيت الزيتون بكمية تعادل تقريباً طول الشعر وكثافته، حتى تكون كافية لتغطيته بالكامل، واتركي الخليط حتى ساعتين من الوقت قبل غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخاص بنوع شعرك. وستلاحظين النتائج سريعاً. ولك ان تعيدي تكرار هذه الخلطة خلال الاسبوع لتقضي على المشاكل بأسرع وقت.
  • الثوم والمايونيز واللبن: اليك ايضاً هذه الوصفة الغنية جدّاً بالمكونات الطبيعية الشهيرة في عالم الشعر ولا سيما منها المايونيز الذي يلعب دوراً كبيراً على صعيد حلّ مشاكل الشعر من تساقط وتلف وتقصّف. من هنا فإنّ تطبيق هذه الخلطة من شأنه ان يريحك نهائياً من العراقيل التي كانت تعيق اطلالتك المثاليّة. وكل ما تحتاجين اليه هو خلط الثوم المهروس مع ملعقتين من المايونيز والكمية نفسها من اللبن الرائب ولك ان تضيفي القليل من الزبدة، وذلك عبر الخلاط الكهربائي لتختلط جيداً وتصبح على شكل ماسك متماسك، تطبقيه على الشعر وتوزعيه على مختلف اجزائه ومن ثمّ تتركيه لحوالي الساعة من الوقت كحد اقصى قبل ان تغسلي الشعر بالماء الفاتر. ولك ان تستخدمي هذه الخلطة مرّة اسبوعياً لنتائج مذهلة في اقل من شهر.
  • الثوم وحبة البركة وزيت الخروع: قومي بخلط عشرة ملاعق كبيرة من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت حبة البركة مع عشرة حبات او فصوص مهروسة من الثوم ويمكنك الاخذ بعين الاعتبار طول الشعر عند وضع المقادير ليمتد الخليط براحة على الشعر كله ويتغلغل به بكل راحة، وبعدها امزجي المكونات واتركيها ليومين تقريباً ومن ثم طبقيها على فروة الرأس واجزاء من الشعر ويمكنك تغطية شعرك بكيس بلاستيكي خاصّ حتى ساعتين من الوقت قبل ان تغسلي شعرك بالماء الفاتر، وستنعمين عند تكرار هذه الخلطة بشعر طويل وناعم اكثر كثافة وقوة واشراقة ولمعان لتودعي ايضاً مشاكل التقصف والتلف والجفاف والتساقط.

3- افضل خلطة ثوم للشعر مع العسل الطبيعي

فوائد خلطات ثوم للشعر الخفيف والتالف

يشتهر الثوم بفوائده الجمالية لمعالجة مشاكل الشعر الشائعة والتي تعاني منها الكثير من السيدات كما الرجال، والامر نفسه بالنسبة الى العسل الطبيعي الذي يعدّ من اشهر الوصفات الطبيعية المطلوبة والمرغوبة للتخلص من التساقط والتلف والتقصف، فهو بمصادره الغنية بالمعادن والفيتامينات ينعكس ايجاباً على الشعر ولا سيما على صعيد تغذيته التي تكفي لوحدها حتى تقوي الشعر وتسرع عملية النمو وتحدّ من تساقطه المحرج والمزعج.

من هنا، فإنّ اللجوء الى وصفة الثوم مع العسل الطبيعي، يكون من الحلول المثاليّة لحلّ مشاكل الشعر، نظراً لما يحتوي عليه كلّ مكوّن من هذه الخلطة من عناصر غذائية صحية، يحتاجها الشعر دائماً حتى يحافظ على نضارته واشراقته في كل الاوقات وعند التقدم في العمر.

هذه الخلطة، تحتاج اولاً الى تقشير حوالي ثمانية فصوص من الثوم على ان يتمّ عصرها، ومن ثمّ خلطها مع العسل بكمية مناسبة تأخذ بعين الاعتبار طول الشعر وكثافته حتى تكفي لتغطيه بالكامل ويتشبع منها جيداً. وهنا فإنّ دور العسل مهمّ فهو يخفف من احتمال تهيج البشرة الحساسة على الثوم. وعند الانتهاء من تحضير الوصفة، قومي بوضع الخليط على الشعر وفروة الرأس ولك ان تغطيه بكيس بلاستيكي مخصص للشعر، واتركيه لمدة ساعة تقريباً حتى يستفيد من كامل عناصر العسل والثوم، قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو الخاص بنوع شعرك.

ان استخدام هذه الخلطة مرتين في الاسبوع تقريباً، من شأنه ان يخلصك من مشاكل كثيرة تسبب لك الازعاج والاحراج وتفقدك الثقة باطلالتك، اذ تعمل على تعزيز نمو الشعر وتغذيته وتقويته ليبقى طويلاً وناعماً وكثيفاً مع مرور الوقت، فتختارين التسريحة الاحب اليك في المناسبات السعيدة والسهرات والاعراس والاطلالات اليومية الصباحية والمسائية.

اقرأي المزيد: اكتشفي فائدة الثوم للشعر واحذري من اضراره لاطلالة جميلة دائماً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية