Yasmina

ما هي فوائد كريم البانثينول؟

كريم البانثينول السّحريّة

هل سمعت أو قرأت مؤخّراً عن اسم كريم البانثينول وما زلت تبحثين عن أهمّية إستعماله وسبب تداوله الكثيف على مواقع التّواصل الإجتماعي؟ تعرّفي مع ياسمينة على فوائد هذا الكريم السّحري واكتشفي وظائفه الفعّالة التي تخلّصك من مشاكل الشّعر والبشرة لتحصلي على إطلالة جميلة وطبيعيّة بخطوات بسيطة.

صنع كريم البانثينول من النباتات الطبيعية التي تعمل على ترطيب بشرة الوجه وتهدئتها لاسيّما أنّه يحتوي على كميّات كبيرة من فيتامين B5 التي تغذّي خلايا البشرة وتجدّدها، لذلك يتمّ استعماله في مكوّنات مستحضرات البشرة والتجميل. أمّا فوائده للبشرة فعديدة منها:

-لترطيب البشرة: إذا كنت تعانين من مشكلة البشرة الجافّة وتبحثين عن حلّ طبيعي، ما عليك سوى اعتماد كريم البانثينول لترطيب البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة المبكرة الناتجة عن البشرة الجافة.

-لمعالجة الحروق والجروح والخدوش: يساعد هذا الكريم في عمليّة إلتئام الجروح الكبيرة أو الحروق الناتجة عن أشعة الشمس لأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات تسيطر على نمو البكتيريا وانتشارها.

-لمعالجة حبّ الشّباب: بسبب فوائده المضادّة للإلتهاب، وتركيبته السليمة والطبيعية يتم استخدام بانثينول في علاج حب الشباب، لتحصلي على بشرة نضرة لا يشوبها سوء.

ولأنّ فوائده تطال فروة الشعر أيضاً لذلك يُستخدم:

-لمعالجة تقصّف الشعر وجفافه : يتم استخدام البانثينول في عدد من منتجات الشعر، لاسيّما أنه يعمل على حمايته وترطيبه ما يجعله أقلّ عرضة للتقصّف والتكسّر بسبب حرارة المجفّف.

-لمعالجة إلتهاب فروة الشعر والقشرة: بسبب قدرته على محاربة البكتيريا، يعمل هذا الكريم على ترطيب فروة الشعر ومحاربة البكتيريا التي تعرّضه للفطريات والتي تكون سبباً لظهور قشرة الشعر.

يُذكر أن لا آثار جانبيّة لهذا الكريم ، إلاّ إذا كنت تعانين من الحساسية على مادّة البانثينول بالذات.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني