في عيد ميلاده الـ 35: معلومات مثيرة للاهتمام عن الأمير محمد بن سلمان

في عيد ميلاده الـ 35: معلومات مثيرة للاهتمام عن الأمير محمد بن سلمان

في عيد ميلاده الـ 35 نخبرك اليوم عن معلومات مثيرة للاهتمام عن الأمير محمد بن سلمان حيث شهدت المملكة العربية السعودية الكثير من الإنجازات في عهده، مما يجعلنا نرفع له القبّعة باعتباره قامة عربيّة حقّقت في سن صغيرة ما عجز عنه أهم القادة. 

ias

هذا الشاب العربي " الطليعي" الذي غيّر وجه المملكة، ليكون بمثابة فانوس علاء الدين بالنسبة لكثيرين، والذي منح المرأة السعودية قيمتها وأعطاها حقوقها، يستحق منا وقفة صغيرة لنكشف معلومات مثيرة للاهتمام عنه سنخبرك بتفاصيلها!

تفوّقه الدراسي

من يتابع مسيرته التعليمية، لا يعجب لما حقّقه ولي العهد السعودي لاحقاً، فبحسب المعلومات، تَلقَّى تعليمه العام في مدارس الرياض، وأنهى دراسته الثانوية في العام 2003، ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة. أكمل خلال فترة تعليمه عددًا من الدورات والبرامج المتخصّصة، وحصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود، حائزًا الترتيب الثاني على دفعته!

أثبت نجاحا استثنائيا

مناصب في سن صغيرة

هو من أصغر وزراء الدفاع في العالم، وقت تعيينه، وثاني أصغر وزير دفاع سعودي. كما أنه أول حفيد من أحفاد الملك عبد العزيز يتولى منصب وزير الدفاع

> صاحب رؤية 2030 أكّد أنّه قائد حوّل مع والده المملكة العربية السعودية إلى أكثر الدول معاصرة في العالم

حياته الشخصيّة

تزوج الأمير محمد من ابنة عمه الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود وأنجب منها الأمير سلمان والأمير مشهور والأميرة فهدة والأميرة نورة.

> نرفع له القبّعة باعتباره قامة عربيّة حقّقت في سن صغيرة ما عجز عنه أهم القادة!

علاقته مع زوجته وأولاده

ونقلاً عن أحد لقاءاته، أشار ولي العهد السعودي أنّ أطفاله يقومون بإيقاظه من النوم ويقول: "تغضب زوجتي عليّ بعض الأحيان لأنني وضعت الكثير من الضغوط عليها بسبب البرامج التي أود أن يحصلوا عليها. أنا أعتمد بشكل أساسي على والدتهم في تربيتهم".

ابرز صفات برجه: التخطيط والهدوء وعدم حب الاضواء

هواياته المفضّلة

من أبرز هواياته الصيد فهو حاصل على شهادة اتحاد مدربي الغطس المحترفين الدولية، إلى جانب حبّه للألعاب الالكترونية التي ينفق عليها الكثير من الأموال.

من مواليد برج العذراء

ولي العهد من مواليد برج العذراء، وهو بحسب برجه رجل ذو شخصية جادة، هادئة، خجولة، يساروه القلق دائما تجاه كل ما حوله، ويشك في كل شيء، وقد يبدو غامضا وحذرا في تعامله مع الآخرين، كما أنّه يكره الأضواء والشهرة.

ومن رجل العذراء إلى 10 صفات تختصر امرأة برج العذراء. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية