قرية نيوم الإعلامية تفتح أبوابها لإنتاج أضخم الأفلام العالمية

مصدر الصورة: حساب نيوم على تويتر NEOM@

دشنت “نيوم” يوم الأمس قريتها الإعلامية وأستوديوهات بَجدًة الصحراوية، اللتان تضمان أكبر الأستوديوهات الصوتية، ومرافق دعم إنتاج الأفلام في السعودية.

ias

أصبحت “نيوم” تضم أول الأستوديوهات الصوتية المتطورة في المملكة، بدعم من بنية تحتية حديثة وفرق مُتمكنة بخبرات عالمية، لتصبح مركزًا اقليميًا رائدًا لصناعة الإنتاج الإعلامي، وبخصوص الحديث عن “نيوم” الق نظرة على شعار نيوم يُزين طائرات الخطوط الجوية السعودية.

أحدث التقنيات والتجهيزات بدعم مغري

تلبيةً للطلب من الإنتاج الإقليمي والدولي تم تشغيل 3 أستوديوهات صوتية، استطاعت خلال الأشهر الـ 18 الماضية من دعم نحو25 إنتاجًا تلفزيونيًا وسينمائيًا، ويجري العمل في الوقت الحالي على تجهير سبعة أستوديوهات صوتية جديدة بتقنيات عالية، ويتم ترقب جهوزيتها في الربع الأول من عام 2023.

كما تم الإعلان عن تطبيق برنامج لدعم إنتاج الأفلام والأعمال التلفزيونية من: دراما، وتلفزيون الواقع، والبرامج الوثائقية، إضافة للإعلانات التجارية، حيث سيكون ذلك بمثابة حافز كبير لمدراء الإنتاج لبدء أعمالهم الإنتاجية في “نيوم”، التي تتميز بطبيعتها الساحرة، ومواقعها الرائعة.

ستشكل هذه الأستوديوهات موطنًا لمرافق الإنتاج العالمية المستوى، شاملة على مكاتب الإنتاج الثابتة ومخازن الديكورات والإكسسوارات والملابس، ومرافق المؤثرات السمعية والصوتية، بالإضافة للكاميرات، ومعدات الإضاءة، وطائرات الدرون، والرافعات والمصاعد، والكثير من التجهيزات الرئيسية، إلى جانب توفير 350 وحدة سكنية متكاملة الخدمات، لتجربة مريحة وسلسة للممثلين وطواقم العمل في مواقع التصوير.

ختامًا، وبحديثنا عن الأعمال السينمائية التي جرى تصويرها في السعودية تذكري فيلم “قندهار” أول فيلم هوليودي يصور في العُلا من بطولة النجم الأمريكي جيرارد باتلر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية