Yasmina

قشر الموز لفرد الشعر طبيعياً قبل حلول العيد

قشر الموز لفرد الشعر طبيعياً قبل حلول العيد

ها هي أيام العيد على الأبواب ولا شكّ بأنك بدأت تجهزين نفسك لإطلالة جميلة تليق بك، تقضينها ما بين الأصدقاء والعائلة. وبما أن الصوم في معظم الأحيان يؤثر على صحة البشرة والشعر ليجعل الأخير خشناً ومتمرداً بعض الشيئ، لذلك اختارت ياسمينة أن تعرفك على أفضل خلطة طبيعية على الإطلاق تساعدك على فرد شعرك وإكسابه اللماعية من دون تعب أو مجهود. اكتشفي الطريقة وانطلقي من منزلك بثقة تامة بأنك الأجمل.

مكونات الخلطة وفوائدها

  • قشر الموز: بفضل غناه بالبروتين والنشويات، يعتبر قشر الموز من أهم المكونات الطبيعية القادر على تنعيم الشعر وترطيبه والتخلص من خصلاته المتمردة. ولا يكتفي بذلك فحسب بل يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ليساعد على نمو الشعر بشكل أفضل.
  • ملعقة كبيرة من المايونيز: يعتبر المايونيز من أهم المكونات الطبيعية التي تساعد على إعادة الحيوية، النعومة واللماعية الى خصلات الشعر، لاحتوائه بياض البيض وزيوت أخرى تنعم الشعر وترطبه.
  • ملعقة صغيرة من خل التفاح: يغتبر خل التفاح من أهم المواد الطبيعية الذي يعيد اللماعية الى الشعر ويمنحه لوناً رائعاً ومظهراً مثالياً. ولا يكتفي بذلك فحسب بل يطهر فروة الشعر أيضاً ويتخلص نهائيا من القشرة.

طريقة تحضير الخلطة

ضعي في الخلاط قشور الموز، وأضيفي عليها ملعقة كبيرة من المايونيز وأخرى صغيرة من الخل وذلك للشعر القصير، أما للشعر الطويل والكثيف إجعلي بدل الملعقة إثنتين من كل مكون. أخلطي المزيج جيداً وطبقيه على شعرك من الجذور حتى الأطراف قبل الإستحمام. أتركيه لساعة من الوقت قبل غسل الشعر .

تنصحك ياسمينة بغسل الشعر أولا بالشامبو فقط من دون المياه للتخلص من رائحة المايونيز قبل إعادة غسله مرة أخرى.

النتيجة

ستلاحظينسهولة تسريحه والتخلص من الخصلات المشربكة، هذا غير أنك ستنعمين بشعر ناعم لامعةجميل من دون الحاجة لفرده على حرارة عالية.****

إقرأي المزيد: افضل خلطات الزبادي للعناية باطلالتك لتلفتي انظار من حولك

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر