قصة الشاب القطري غانم المفتاح السفير الرسمي لمونديال قطر

الصورة من حساب غانم المفتاح على إنستغرام

سنكشف لك في المقال التالي قصة الشاب القطري غانم المفتاح السفير الرسمي لمونديال قطر الذي ضجت معه مواقع التواصل الإجتماعي يوم أمس.

ias

لم يتوقع أحد هذه الخطوة اللافتة التي حدثت في حفل الافتتاح الرسمي لكأس العالم 2022 في قطر يوم أمس بحيث استهل الشاب القطري غانم المفتاح الحفل بتلاوة آية قرآنية، بعدما ظهر إلى جانب الممثل الأمريكي الشهير مورغان فريمان على أرض ملعب البيت.

حيث هناك إرادة هناك و سيلة!

تم إختيار هذا الشاب الذي يمكن إعتباره مصدر إلهام وأمل للجميع سفيرًا رسميًا للبطولة في الأيام الأولى من أبريل بحيث عّينته اللجنة العليا لمونديال قطر، وقد شارك فرحته وفخره على حسابه الرسمي على تويتر بخيث غرد “إنه لشرف كبير لي أن أعلن أنه تم اختياري سفيرا رسميا لبطولة كأس العالم فيفا ٢٠٢٢. وأتطلع إلى مشاركتكم معي الحماس والإثارة في طريقنا نحو البطولة”

ولد هذا االشاب في 5 مايو 2002، بحالة نادرة تعرف باسم متلازمة التراجع الذيلي (CDS)، وهي اضطراب نادر يسبب مشكلات في نمو الجزء السفلي من الجسم ويصيب هذا المرض شخصاً واحداً من بين 25 ألف حالة في العالم، وعليه فإن القطري غانم المفتاح عاش حياته بنصف جسد بعدما فقد جزءاً كبيراً من عظامه، بسبب هذا المرض.

لم يمنعه المرض من تحقيق أهدافه وطموحاته والوصول كغيره الى الأمور التي يحلم بها بحيث سعى كثيراً من أجل تحفيز أقرانه من ذوي الاحتياجات الخاصة، فقام بتأليف عدة كتب، ونشر العديد من المنشورات ذات وفي حساب هذا الشاب أكثر من 3 مليون متابع على “إنستغرام” يُلهمهم بشكل يومي بحيث يقول إنه يريد أن يرسل من خلال مواقع التواصل “رسائل إيجابية هي أن الأشخاص ذوي الأعاقة قادرون على العطاء وفاعلون في المجتمع”.

الحدث الأوّل من نوعه في تاريخ المونديال!

واستهل غانم المفتاح حفل الافتتاح بتلاوة الآية القرآنية: “يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ” والذي يُعتبر الحدث الأول من نوعه في تاريخ المونديال!

خطف الشاب القطري الأنظار والقلوب بعد مشاركته في مشهد تمثيلي بين الشرق والغرب مع الممثل الأمريكي الشهير مورغان فريمان، حيث تلا غانم استشهادا بآية من القرآن الكريم وجلس الى جانبه الممثل الشهير ودار حديث إنساني بينهما!

والى جانب غانم المُفتاح، كان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قد لفت الأنظار في مونديال قطر 2022!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية