قصتي مع مجوهرات جيرارد الملكية وما اخترته منها للعيد

أقراط للأذنين wings من مجوهرات House of Garrard

ستكون أمسية رائعة حتماً. أنها ليلة العيد وسوف نلتقي جميعاً، الأهل والأصدقاء، في أحد المطاعم الراقية. أنتظر هذه الليلة بلهفة فسوف تكون فرحتنا فرحتين، إذ ستكون أيضاً مناسبة لإعلان خطوبتي. أنا جدّ متحمسة وأشعر بسعادة غامرة. أخترت عبايتي الزرقاء فهذا اللون يليق بي وقماشها يشعرني بالراحة والفخامة. جلست أمام المرآة وطبقت ماكياجاً ناعماً، أعشق الألوان الترابية ولمسة من البريق على عيني تمنحهما القاً جذاباً. ها أنا جاهزة…

ias

ولكن مهلاً، بقيت أهم قطعة لتكتمل إطلالتي: أقراط الأذنين الذين أهداهما لي خطيبي خصيصاً لهذه المناسبة من دار جيرارد العريقة. عشقت هذه الأقراط المتدلية باللون الأزرق الفاهي لحجر الأكوامارين الذي يلفه من الأعلى شكل جناح من الذهب الأبيض والألماس. لم ينس خطيبي العقد الملائم لهما، وضعته ونظرت الى المرآة برضى. وبما أنني من عشاق دار جيرارد، دعوني أعرفكم أكثر على هذه الدار العريقة وجواهرها الإستثنائية.

عقد من مجموعة wings من مجوهرات House of Garrard
عقد من مجموعة wings من مجوهرات House of Garrard

مجموعة وينجس إمبريس

هذه مجموعتي المفضلة تم طرحها عام 2018 احتفالاً بمرور 15 عاماً على إطلاق تشكيلة ’وينجس‘ الشهيرة، المستمدة من شكل الأجنحة، وتجسد في تفاصيلها الخيالية والتفاف الأجنحة وبريق الألماس فيها انسجاماً مثالياً بين روعة التصميم والرمزية العميقة للسلام والحماية.

عقد من مجموعة Fanfare من مجوهرات House of Garrard
عقد من مجموعة Fanfare من مجوهرات House of Garrard

مجموعة ’فانفير‘

تستحضر مجموعة ’فانفير‘ السنوات الأولى من تاريخ علامة ’جيرارد‘، في تلك الفترة التي استوطنت فيها الفخامة أحياء المسرح اللندني، واستولت حفلات الأوبرا على عرش الموضة الراقية. ولطالما ارتبطت هذه الحقبة بأروع حفلات التنكر، عندما كان نخبة أعضاء المجتمع المخملي من الرجال والسيدات يتسابقون لإظهار أجمل ما لديهم من أزياء ومجوهرات مبتكرة. فهذه المجموعة تجسّد المعنى الحقيقي لمفردات الأناقة الفاخرة التي رافقت إطلالة السيدات وهنّ يحملن المراوح اليدوية كدلالة على الرقي والفخامة. وتم ابتكار مجوهرات ’فانفير‘ من عرق اللؤلؤ والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة في اجتماع نادر يعكس بريق الأضواء مع كل حركة بسيطة لمن ترتديها. وتضمّ هذه المجموعة قلائد مبتكرة من عرق اللؤلؤ، وأقراط أذن مشغولة من ترصيعات الياقوت، إضافة إلى خواتم الزمرد والألماس، والمصممة من هياكل بديعة تحاكي شكل مراوح اليد.

أقراط للأذنين muse من مجوهرات House of Garrard
أقراط للأذنين muse من مجوهرات House of Garrard

مجموعة ’ميوز‘

لفتني في المجموعة قطعتين مميزتين تعبّران عن أفعى متمايلة ونجوم مشرقة، تم ابتكارهما وفق هياكل زخرفية بديعة تعكس ذوق الملكة ألكسندرا، إحدى أبرز الأسماء الملكيّة الراعية لإبداعات دار’جيرارد‘، والتي قادها شغفها بالمجوهرات مع أناقتها الملفتة إلى أقصى درجات التألق. وتستكمل التصاميم جمالها عبر جواهر مزخرفة بتقنية ’فيليغري‘ المخرّمة، والمستوحات من تقنيات الصياغة الأنيقة في القرن التاسع عشر.

أقراط للأذنين muse من مجوهرات House of Garrard
أقراط للأذنين muse من مجوهرات House of Garrard

مجموعة ’إنشانتيد بالاس‘

وتستمر علاقة جيرارد مع العائلات الملكية عبر ابداعات تم إطلاقها في معرض ’جريت إكزيبيشن‘ (المعروف حالياً باسم إكسبو) في قصر ’كريستال بالاس" الذي تم بناؤه عام 1851، ليتحول بعد ذلك الى كنز وطني يعكس جمال التصميم الفيكتوري في أسمى صوره. وفي هذا المعرض، شكّلت إبداعات ’جيرارد‘ الابتكارات الفنية الأكثر تفصيلاً وفرادةً من نوعها، حيث عرضت حوالى 100 قطعة من المجوهرات والأواني الفضية وكؤوس الجوائز، بوحي من أعمالها الخاصة بالملكة فيكتوريا والأمير ألبرت. وتضمنت المجوهرات التي طرحتها الدار العديد من الحلي المصنوعة من الفيروز والياقوت الأزرق والألماس وغيرها من الأحجار النفيسة والمجوهرات الغريبة والمميزة بتصميمها النادر مثل دبابيس ’فلاي‘ التي حظيت بإعجاب كبير من قبل الملكة والمجتمع الفيكتوري.

دار المجوهرات الخاص بالعائلة الملكية البريطانية… والأقدم على الإطلاق

تُعدّ علامة ’جيرارد‘ أقدم دار للمجوهرات في العالم؛ حيث تعود أصولها إلى عام 1735، عندما أصبح فريدريك أمير ويلز، أول راعٍ ملكيّ للعلامة. وقد شكّل العمل لصالح الأمير بداية الطريق الطويل للتعاون مع العائلة المالكة في بريطانيا، والذي تم ترسيخه رسمياً عام 1843 عندما عيّنت الملكة فيكتوريا دار ’جيرارد‘ العلامة المسؤولة عن مجوهرات التاج الملكي. ومنذ ذلك الحين، قامت العلامة بابتكار جواهر أيقونية للأجيال الملكية المتعاقبة، بما في ذلك خاتم الخطوبة الياقوتي الخاص بدوقة كامبريدج.

كما أبدعت الدار العديد من الأواني الفضية وكؤوس الجوائز على مر القرون، بما فيها الكأس الذهبي لسباق ’رويال اسكوت‘. وقد نجح هذا الماضي العريق للدار في تمهيد الطريق لبناء حاضر إبداعي اجتمع في فصوله تراث التصميم الفاخر لتقديم أجمل الحليّ المبتكرة من الأحجار الثمينة والمعادن النفيسة. وتحمل تصاميم العلامة، التي تتنوع انطلاقاً من التيجان والكؤوس وصولاً إلى الخواتم والشعارات الملكيّة، السمات المميزة للتاريخ البريطاني بكل ما فيه من مهارة حرفية وقيم جمالية سامية.

هذه قصتي لليوم، تابعوني في قصص أخرى، وعيد سعيد!

إقرئي المزيد: عند اختيار خاتم الخطوبة…هذا ما فعلته الملكة إليزابيث بالليدي ديانا!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية