قصي خضر

ولد قصي خضر في العشرين من مايو في العام 1978 في جدة في المملكة العربية السعودية، جمع بكالوريوس إدارة الأعمال مع ماجيستير الموارد البشرية. عشقه لموسيقى الراب ظهر في الطفولة، مما دفعه في البداية للعمل كـ DJ  في الحفلات الخاصة، محققاً نجاحاً وانتشاراً كبيرين في جدة.

ias

 

 

في العام 1994 أسس قصي مع مجموعة من أصدقائه الذين جمعه معهم حبّه لموسيقى الراب، فرقة أطلقوا عليها اسم Jeddah Legends، وأصدروا ألبوماً موسيقياً لأغاني راب عربية تتناول معالم جدة وحياة الشباب اليومية بتناقضاتها المختلفة. وبعد عامين سافر قصي إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمتابعة تعليمه. منذ العام 2002  ذاع صيت وشهرة قصي كمغني راب في جدة، بعد توزيعه نسخاً مجانية لألبوم كان قد سجله سابقاً في  الولايات المتحدة بين أصدقائه، والأبرز كانت أغنية "جدة".

 

 

في العام نفسه،  تعاقد قصي مع شركة Eyesomnia Productions ، وقناة Mtv Arabia  بهدف تقديم برنامج   Hip Hopnaعلى شاشتها. وبعدما أنهى دراسته الحامعيّة، عاد قصي خضر إلى جدة في العام 2005، مؤسساً استوديو صغيرا. أما الانتشار العربي فحصل في  العام 2011  بعد مشاركته الإعلامية ريا أبي راشد تقديم برنامج المواهب "Arab`s Got Talent". وأبرز  الأغنيات  التي أصدرها حتّى اليوم هي: Mother و Wedding و"حوا".

 

تابعي كل جديد عن قصي خضر على: 

 

الفايسبوك: QUSAI aka DON LEGEND the KAMELION

 

تويتر: QusaimuziQ@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية