Yasmina

قضيّة كبار السن للمرّة الأولى في السينما العربيّة مع Wanted لِنبال عرقجي

قضيّة كبار السن للمرّة الأولى في السينما العربيّة مع Wanted لِنبال عرقجي

في سابقة من نوعها في السينما العربية، طرحت المخرجة اللبنانية نبال عرقجي قضيّة كبار السن في أحدث أفلامها السينمائيّة الذي حمل إسم Wanted أو مطلوبين، وذلك في قالب كوميدي مؤثّر، زخر بالمواقف الانسانية التي نادراً ما نراها على الشاشة الصغيرة أو الذهبية.

ينطلق الفيلم الاجتماعيّ الكوميديّ "مطلوبين" Wanted في صالات السينما اللبنانية بدءاً من يوم غد، وهو من كتابة وإنتاج وإخراج نبال عرقجي مسلّطة الضوء على قضية كبار السنّ المتروكين في مواجهة الوحدة في دور العجزة، من خلال مغامرة يخوضها أربعة منهم حافلة بالمواقف الإنسانيّة، المؤثّرة والمضحكة في آن واحد، وهم جاكو ودعد ووليد وأديب الذي يقيمون في دار للعجزة، والذين يقررون سوياً مساعدة جاكو في أمر إنساني مؤثّر فيهربون معاً من المأوى مواجهين في رحلتهم مختلف نواع المواقف المجنونة.

أبرز المشاركين في الفيلم مع نبال عرقجي في حفل العرض الأوّل
أبرز المشاركين في الفيلم مع نبال عرقجي في حفل العرض الأوّل

كوميديا "لطيفة وخفيفة" تتناول قضيّة**كبار السنّ المتروكين في مواجهة الوحدة في دور العجزة**

يؤدّي الأدوار الرئيسية في الفيلم الذي أنتجته "دريمبوكس"، كلّ من جورج دياب ودعد رزق وجورج بو خليل وسهام حدّاد، مع عايدة صبرا وبيار ربّاط. وتطلّ ميريام كلينك ضيفة شرف في الفيلم، مع مشارَكات خاصة لكلّ من الممثلين بديع أبو شقرا ووسام صليبا ودوري السمراني وعلي منيمنة وجوزيان بولس والمخرجة لينا أبيض والإعلاميين طوني بارود وديانا فاخوري.

أحد المشاهد المؤثّرة في الفيلم
أحد المشاهد المؤثّرة في الفيلم

ووصفت عرقجي الفيلم الذي يمتدّ ساعة ونصف ساعة، بأنه "كوميديا خفيفة وفيلم إنسانيّ عن كبار السنّ"، متوقّعة أن "يشعر كل شخص من الجمهور بأنه يعرف هؤلاء الأشخاص، وأن يتعاطف معهم ويتأثر بقصصهم"، مشيرة إلى أنّ هذا الفيلم يبيّن لنا، من خلال عيون كبارنا، أن الأهمّ في الحياة هو الحسّ الإنسانيّ، ووقوف بعضنا إلى جانب البعض الآخر، وتضامُنِنا مع أصدقائنا وعائلاتِنا". خاتمة القول "إنّه فيلم عن أهمية أن نُحِبّ وأن نُحّبَّ. وأن نسعى جاهدين إلى تحقيق ما نؤمن به، وأن نكون منسجمين مع مبادئنا وقيمنا".

إقرئي المزيد: "محبس" صوفي بطرس " يُشفي" السينما اللبنانيّة ويضيء أجمل لياليها!

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني