قيادة السيارة قد تؤذي بشرتك وهذه النصائح تجنّبك مخاطرها!

قيادة السيارة قد تؤذي بشرتك وهذه النصائح تجنّبك مخاطرها!

هل تعلمين أن قيادة السيارة تؤذي بشرة وجهك وتعرضها لخطر الإصابة بالتجاعيد المبكرة والبقع الداكنة وغيرها من المشاكل؟ نسبة قليلة جداً من النساء يدركن هذه المعلومة المهمة وغض النظر عنها يعرض المرأة لمخاطر الإصابة بمشاكل كثيرة، فلا يمكن الهرب من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تجفف البشرة، وتتلف الخلايا لتمنع تجددها فيصبح الجلد جافا ومليء بخطوط التجاعيد الرفيعة بالإضافة الكلف والنمش والبقع الداكنة التي يصعب التخلص منها. لذلك اختارت ياسمينة أن تعرفك على أهم النصائح التي تحمي بشرتك وتحافظ على شبابها ونضارتها!

ias
  • ترطيب البشرة جيداً: بعد غسل الوجه وتنظيفه جيدا من الإفرازات الليلية، لا بد من ترطيبه جيداً. الترطيب يحبس المياه في البشرة وبالتالي يحافظ على ليونتها طوال اليوم كما أنه يحميها من خطر الجفاف والتقشّر. إختاري دائماً التركيبة المناسبة لنوع بشرتك.
  • إعتماد واقي الشمس: لا تهملي هذه الخطوة الأساسية أبداً، لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية تضر البشرة كثيراً وتتلف خلاياها لتمنعها من التجدد، وبالتالي تسبب في ظهور تجاعيد الوجه المبكرة والترهلات، التي تفقد المرأة إشراق ونضارة وجهها عن عمر مبكر.اكتشفي أيضا كيفية صنع كريم واقي الشمس في المنزل
  • وضع النظارات الشمسية: تعتبر بشرة تحت العين حساسة جداً وهي تتأثر سلبيا وبسرعة عند تعرّضها لأشعة الشمس، حيث تظهر الخطوط الرفيعة التي يصعب التخلص منها والتي تبديك أكبر من سنّك الحقيقي. لذلك وبعد ترطيب هذه المنطقة بالذات بكريمها الخاص لا بد من وضع النظارات وحمايتها من الأشعة طيلة فترة القيادة.
  • غلق النوافذ خوفاً من التلوث: إن فتح النافذة المجاورة لمقعدك يعرض بشرتك لخطر التقاط التلوث وانسداد المسام، ما يؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب بكثرة. هذا غير أن أشعة الشمس قد تطال بشرة وجهك من جانب واحد لتصبحي سمراء من جهة أكثر من أخرى.

إقرأي المزيد: إليك أهم النصائح التي تمنع ظهور بقع التعرق المحرجة في الصيف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية