كاظم الساهر

كل ما تريدين معرفته من أخبار ومعلومات وصور ووثائق عن كاظم الساهر

ولد كاظم جبار إبراهيم  في الثاني عشر من ديسمبر  في العام  1957 في مدينة الموصل العراقيّة، له ستة  أخوة وأختين. تعلم العزف على آلتي الغيتار والعود، ودرس الموسيقى لمدة ست سنوات في معهد الدراسات الموسيقية في بغداد. بعد عام واحد من دراسته في المعهد، لحّن أول أغنية بعنوان "أين أنت" وقد درّس الموسيقى بدوره إضافة للفن، بعد تعيينه في مدارس إحدى القرى في شمال العراق في أواخر سبعينيات القرن الماضي.

ias

 

 

إشتهر بأدائه لقصائد الشاعر نزار قبّاني، وأصدر ألبومه الأول في العام 1984 الذي حمل عنوان "شجرة الزيتون" ومن ثمّ  تلته مجموعة ألبومات غنائية وصل عددها إلى 20 تقريباً، جمعت بين القصائد المغنّاة والكلام العراقي الخفيف بإيقاع رومانسي تارةً وتراثي تارةً أخرى.

 

حصل على تكريمات وجوائز عديدة عن إنجازاته الموسيقية، وهو الفنان العربي الوحيد الذي غنى في القاعة الملكية في بريطانيا، والثاني في العالم بعد النجمة العالمية مادونا الذي حصل على مفتاح مدينة سيدني، كما حصل على مفتاح مدينة فاس الأثرية العريقة. وفي العام 2012، إنضمّ كاظم الساهر إلى مدرّبي برنامج The Voice- أحلى صوت. 

 

على الصعيد العائلي، لكاظم الساهر ولدان، وسام من مواليد 1981، وعمر من مواليد 1987، وأصبح جداً في عام 2011، بعد أن أنجب ابنه وسام طفلته سنا.

 

تابعي كل جديد عن القيصر على: 

 

 

الموقع الرسمي: http://www.kadimalsahir.org/

 

 

الفايسبوك: Kadim Al Sahir كاظم الساهر

 

 

تويتر: KadimAlSahirORG@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية