كايا جيربر وجيجي حديد في عرض برادا للملابس الرجالية لشتاء 2019

عندما يقترب موعد أسابيع الموضة للأزياء الراقية أو الهوت كوتور، فهذا يعني أنّ دور الأزياء العالميّة في مرحلة تقديم جديدها في عالم الأزياء الرجاليّة، فأسبوع الملابس الرجالية يسبق دائماً أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ.

ias

كايا جيربر وجيجي حديد في عرض برادا لازياء الرجال شتاء 2019

ولكن ما لفتنا في أسابيع الموضة الرجالية أنّ معظم دور الأزياء والماركات العالمية تقدّم بعض التصاميم النسائيّة في مجموعاتها كما أنّ خيارها يقع على أهمّ عارضات الأزياء للمشاركة في هذه العروض.

الاقمشة المطبعة بالازهار من برادا

أمس كان الموعد مع برادا وجديدها للرجال ضمن مجموعة شتاء 2019 وفي هذه المجموعة، أطلّت كلّ من كايا جيربر وجيجي حديد وشاركتا بقصّة شعر رجاليّة معروفة باسم بيكسي وتألّقتا بملابس مميّزة جداً. قبل الإشارة إلى الصيحات والقصّات النسائيّة التي ضمّتها هذه المجموعة للرجال، لا بدّ من تسليط الضوء على الموضوع العام الذي أتت المجموعة مستوحاة منه، فمصدر الوحي ارتكز على أفلام الرعب أمثال Frankenstein و The Rocky Horror Picture Show ولكن فكرة المجموعة بشكلٍ عام وانطلاقتها كانت عكس ذلك.

فساتين بقصة مستقيمة وطول متوسط من برادا

أرادت المصمّمة عرضاً رومنسياً ومجموعة تعكس مفهوم الإنسانيّة وتحديداً لحظات الضعف والأشخاص المستضعفين ولكن ولأنّنا نتكلّم عن الموضة والموضة يجب أن تكون مرحة وإلا بدت التصاميم مملّة، ارتأت المصمّمة تصوير فكرتها هذه مرتكزة على أفلام الرعب.

بالعودة إلى التصاميم بحدّ ذاتها لا بدّ من الإشارة إلى أنّ أكثر ما لفتني الأحذية الرياضيّة ذات التصميم الملفت والتي أتت بألوان النيون كالأزرق والأحمر مثلاً والتي نافست أحذية الكاحل الجلديّة اللماعة وبألوان النيون أيضاً.

ازياء برادا من مجموعة الرجال لشتاء 2019

أما بالنسبة إلى الأزياء، فقد سيطرت الفساتين بالقصّة المستقيمة والطول المتوسّط ورأينا طبعاً موضة الـ Layering وطبقات من الملابس، ميزة تعتبر من خصائص برادا وكذلك حضر القماش المطبّع بالأزهار ليكون مسيطراً بدوره إلى جانب فساتين القميص Shirt Dress والتي أتت بعضها مزيّنة بكورسيه أو أحزمة رفيعة على الخصر.

إقرأي المزيد: أزياء رجالية تناسبك كثيراً كامرأة نكشفها لكِ من مجموعة Y Project لشتاء 2019

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية