" كركلا" تقدم مسرحية "جميل وبثينة" الاستعراضية مع مواهب سعودية في الرياض

مصدر الصورة: حساب وزارة الثقافة MOCSaudi@

تنطلق عروض فرقة “كركلا” لمسرحية “جميل وبثينة” الاستعراضية الغنائية، يوم الجمعة المُقبل في مدينة الرياض، بتنظيم من وزارة الثقافة السعودية.

ias

يتم الاستعداد لإطلاق المسرحية الغنائية الشهيرة “جميل وبثينة” والتي ستستمر على مدى 5 أيام متتالية على مسرح “جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن” في الرياض، وقد سبق وأن أقيم هذا الاستعراض لفرقة كركلا في طنطورة. 

موهب سعودية تشارك في العمل 

يشارك في إنجاز هذا العمل الفني المسرحي الكبير أكثر من 300 مبدع من المُعدين والكتاب والشعراء، ويمثل السعوديون نسبة 40% منهم، من بينهم 6 ممثلين وممثلتان، مع 10 ممثلين ثانويين في بعض المشاهد، حيث سيقومون بأدوار إلى جانب أعضاء فرقة “كركلا” العالمية، التي تضم أهم نجوم المسرح والغناء في الوطن العربي. 

تُحاكي المسرحية قصة الحب الشهيرة التي ولدت بين “جميل” و”بثينة” في وادي القُرى في محافظة العُلا، والتي انتشرت عبر الأزمنة والعصور، وتُنظم هذه المسرحية بالتعاون بين وزارة الثقافة وهيئة المسرح والفنون الأدائية، لتقديم أفضل عرض للجمهور المحلي، وتقديم المواهب السعودية وتحفيزها للوصول لمستويات ومعايير عالية، وحول حديثنا عن هذه المسرحية شاهدي أمل بوشوشة بدوّية بدور بثينة في العُلا. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية