كيفية ازالة الحبر من الكنب

كيفية ازالة الحبر من الكنب

تعتبر ازالة الحبر من الكنب من الامور الصعبة، لانه ليس من السهل ابدا ازالتها عن الكنب أكانت مصنوعة من الجلد أو القماش. والقاعدة الأهم هي التصرف فورا بعد سقوط الحبر، فالوقت يزيد من صعوبة تنظيفها. وكنا قد اشرنا الى حيل فورية لإزالة البقع عن الملابس من دون غسلها!

ias

معظم البقع يمكن ازالتها بطرق منزلية وبأدوات موجودة داخل كل البيوت، فكيف يمكن ازالة الحبر عن الكنب؟

طرق طبيعية ومثالية

  • الخل: ذلك من خلال مسح بقعة الحبر فور سقوطها بقطعة قماش من خلال الضغط ودون فركها، ومن الخارج الى الداخل لامتصاص أكبر قدر من الحبر، مع تغيير القماش كلما دعت الحاجة، ثم اخلطي ملعقة كبيرة من الخل مع ملعقة كبيرة من سائل تنظيف الأطباق وكوبين من الماء البارد، بعدها بقطعة قماش قومي بمسح البقعة بالخليط واتركيها لـ30 دقيقة وأثناء ذلك وكل 5 دقائق كرري المسح، أخيرا امسحي الكنبة بالماء البارد ثم بمنشفة جافة. وعلى صعيد آخر، اليك كيف تقضين كلياً على السيلوليت بملعقتين من الخل.
  • يمكنك استخدام مثبّت الشعر عبر رشه على قطعة من القماش، ومسح البقعة بشكل دائري وتكرارها.
  • يمكنك استخدام سائل غسل الصحون أو الحليب السائل مع نشا الذرة وخلطهما ليصبحا عجينة وتوزيعها على البقع لفترة ثم ازالتها).

للمحافظة على الكنب لفترة أطول استخدمي البطانيات والأغطية المخصصة لهم ونظفيهم مرة كل أسبوع، ونختم مع فيديو عن أفضل طريقة لازالة بقع كريم الأساس عن الثياب!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية