كيفية تشغيل برنامج سايفون برو من خلال حاسوبكِ الشخصي

كيفية تشغيل برنامج سايفون برو

كيفية تشغيل برنامج سايفون برو

نخبركِ اليوم عن كيفية تشغيل برنامج سايفون برو من خلال حاسوبكِ الشخصي، حيث يعتبر برنامج سايفون برو من بين البرامج المجانية المتاحة على الإنترنت لمستخدمي الهواتف النقالة والحواسب المحمولة.

ias

مهمة هذا البرنامج تنحصر بفتح المواقع المحجوبة من قبل بعض الحكومات أو المؤسسات والشركات أصحاب المواقع، أو التي قام أصحابها بوضع رقابة عليها نتيجة لعدة أسباب، أو قاموا بحظرها.

برنامج سايفون للأندرويد وأهميته لمستخدمي الإنترنت

يبدو أن العديد من الأشخاص ممن يستعملون  الهواتف الذكية، والتي تعمل وفق نظام الأندرويد، يهدفون إلى فتح وتعقب الكثير من المواقع الإلكترونية، من أجل البحث وتقصي بعض الأمور ومحاولة معرفة آخر المستجدات. لكن نظرًا لوجود بعض الدول التي تقوم بحظر مواقعها لأسباب إما سياسية أو أخلاقية يضطر مستخدمي الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة، اإلى البحث عن أنجع الطرق لقتح هذه المواقع، ولعل من أبرز البرامج الرائدة في هذا المجال نجد برنامج سايفون. وقد يهمكِ الإطلاع على افضل انواع اللاب توب تلبي مختلف احتياجاتك.

كيفية تشغيل برنامج سايفون برو
مراحل تشغيل البرنامج

وفي المقابل، حجب بعض المواقع قد يكون في بعض الأحيان لكونها تسبب أضرارًا معينة في الهواتف، حيث يمكن أن تكون بها بعض الفيروسات الفتاكة، لذلك من الواجب على من يحاول فتحها باستخدام برنامج سايفون وغيره من البرامج أن يتأكد أولًا من خلوها من هذه الفيروسات الضارة.

والجدير بالذكر، لقد تم تطوير هذه التطبيق باستخدام تقنيات التعتيم للمستخدمين مثل VPN و SSH و HTTP لتزويد المستخدمين باتصال آمن بالإنترنت باستخدام برنامج محمول بسيط وخفيف الوزن وسهل الاستخدام.

كيف أشغل سايفون برو

يبدو أن الأمر أسهل مما كنّا نظن، حيث أن استخدام برنامج سايفون بسيط للغاية، لذا كل ما عليكِ فعله أولا أن تقومي بتحميله من الرابط بالأعلى سعيًا إلى الحصول على أحدث نسخة للهاتف المحمول، وبعد ذلك تتوجهي إلى لائحة التطبيقات لتقومي بفتح التطبيق، ومن ثم الضغط على زر إبدأ, وبعدها يتعين عليكِ السماح للتطبيق بالدخول الى اإعدادات Vpn الخاصة بهاتفكِ، حيث أن الموافقة تكون بالضغط على ok.
واعلمي أنه بعد هذه الخطوة، ستلاحظين أن التطبيق سيقوم بالاتصال بالسيرفر والخادم الأسرع ، وفي شريط الإشعارات على الهاتف ستجدين حرف p ظاهرًا, قومي بسحب شريط الإشعارات وستجدين إشعار يفيد أن التطبيق شغال بطريقة صحيحة وسليمة. وندعوك للتعرف على هل يمكن تغيير المعالج للكمبيوتر؟

كيفية تشغيل برنامج سايفون برو
طرق آمنة ومضمونة

وإذا أردتِ إيقاف التطبيق فهذا الأمر متاح من خلال إختيار أيقونة توقف, كما أن تطبيق سايفون يعطي للمستخدم إمكانية التغيير من سيرفر دولة ما إلى دولة أخرى انطلاقًا من الضغط على “الإعدادات” ثم “اختيار المنطقة” لتقومي بعدها باختيار الدولة التي تريدينها.

ولا بد أن تعلمي في النهاية، بأن سايفون برو، واحد من تطبيقات كسر البروكسي وكسر الحجب المميزة ولكنه ليس الوحيد.

ميزات برنامج سايفون برو

  • هذا التطبيق يتم استخدامه من طرف الكثير من المستخدمين للهواتف الذكية والحواسيب المحمولة حول العالم، وذلك لكونه يدعم العديد من اللغات العالمية، مثل اللغة الانجليزية واللغة الفرنسية، كما يدعم اللغة العربية مما يتناسب مع المستخدمين في الوطن العربي.
  • يعد برنامج سايفون من بين البرامج المجانية المتاحة في غوغل بلاي والمواقع الإلكترونية الأخرى، حيث أنه مفتوح المصدر ويمكن إيجاده في منصات كثيرة قصد التحميل.
  • يقوم برنامج سايفون بفتح الإنترنت، في حالة تم حجبه على المستخدم وذلك باتباع عدة تقنيات تسمح بفتح الانترنت داخل التطبيق.
  • الصغر من ناحية الحجم حيث أنه لا يأخذ مساحة كبيرة في ذاكرة الهاتف.
  • تم تطوير برنامج سايفون إلى أحدث إصدار، حيث أنه يدعم الكثير من الميزات الرائعة ومن أبرزها VPN.
  • يوفر تطبيق سايفون الأمان واحترام الخصوصية للمستخدمين مثله مثل معظم التطبيقات المحملة الأخرى، حيث أنه رغم مطالبة المستخدم بعنوان Ip الخاص به، إلا أنه يحافظ عليه ولا يقوم بمشاركته مع باقي المستخدمين الآخرين.
  • هذا التطبيق يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية التغيير في عناوين IP، من منطقة إلى اخرى ومن بلد إلى أخر. وعلى صعيد آخر، ندعوك للاطلاع على طريقة حفظ مقطع من اليوتيوب
كيفية تشغيل برنامج سايفون برو
مميزات عديدة

عيوب برنامج سايفون برو وطريقة التغلب عليها

  • وجود الإعلانات: حيث أن النسخة المجانية تتوفر على بعض الاعلانات التي يمكن أن تسبب إزعاجًا للمستخدمين.
  • إمكانية تحميل النسخة غير الأصلية: يستحسن منكِ عند رغبتكِ في تحميل برنامج سايفون للأندرويد أو الحاسوب أن تحددي بشكل حاسم المواقع الموثوقة والمعمول بها عالميًا، وتحميل النسخة الأصلية منها، لأن كثرة التطبيقات المشبوهة والمنتشرة في بعض المواقع يمكن أن تسبب ضررًا كبيرًا على الهاتف المحمول الخاص بكِ، كما يمكن أن يتضمن بعض الفيروسات الخبيثة والتي يمكنها أن تتلف هاتفكِ، ولذلك تفاديًا لأي مخاطر من اللازم عليكِ عند تحميل النسخة الأصلية من برنامج سايفون، أن تتقصي الأمر قبل اتخاذ أي خطوة في ذلك الشأن. ويمكنكِ التأكد من تحميل النسخة الأصلية من التطبيق عن طريق تنزيله من الرابط في الأسفل من متجر غوغل بلاي مباشرةً.
كيفية تشغيل برنامج سايفون برو
عيوب لا بد من تفاديها
  • كما يمكنكِ مصادفة بعض العراقيل الاخرى، أبرزها صعوبة تحميل الموقع، ظهور العديد من الفيروس الذي قد يصيب حاسوبك بشكٍل مباشر، لذا لا تتردي في اتخاذ كل الإحتياطات اللازمة قبل البدء بعميلة التحميل، كما يوفر برنامج Psiphon لجميع برامج الكمبيوتر أمانًا كبيرًا للمستخدم ويمكنه الحفاظ على خصوصية بياناته على الهاتف، إذا تم تنزيل جميع التطبيقات على الهاتف.


تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية