اعرفي كيفية طباعة استمارة السيارة في السعودية

كيفية طباعة استمارة السيارة في السعودية

من اجل معرفة كيفية طباعة استمارة السيارة في السعودية، اعرفي انه يجب اتباع مجموعة من الخطوات عبر تطبيق ابشر التابع لوزارة الداخلية السعودية، والذي اخبرناك سابقا عن كيفية التسجيل فيه بعد اجدد التحديثات. وكانت الوزارة وإدارة المرور قدموا الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين لتيسير الأمور والخدمات المرورية عليهم من بينها تجديد رخصة السيارة، التي سنخبرك اليوم عن خطوة اساسية فيها هي كيفية طباعة استمارة السيارة. 

ias

كيفية تجديد الاستمارة

يمكن تجديد استمارة السيارة عبر تطبيق أبشر من خلال خطوات سهلة وسريعة، ومن اللازم إجراء عملية الفحص بالسيارة أولا ليتم التجديد، اما رسوم التجديد فهي 150 ريال لمدة عام ونصف، و300 ريال لمدة ثلاث أعوام. ومن هذه الرسوم الى رسوم تجديد الرخصة في السعودية ومتطلباتها.

ومن اجل تجديد رخصة القيادة، عليك استكمال بيانات النموذج، واحضار صورة بطاقة الأحوال للمواطن السعودي، واحضار صورتين شمستين مقاس 4× 6، والقيام بدفع الرسوم المقررة عليك، واحضار تعريف مصدق، صورة من الإقامة وجواز السفر للمقيم غير السعودي.

كيفية طباعة استمارة السيارة

يوجد في الرياض أماكن طباعة استمارة السيارة مثل خدمات المرور الإلكترونية، او تقديم طلب الطباعة من خلال مراجعة مكتب المرور.

ويمكنك ايضا من خلال ابشر، معرفة كيفية التاكد من صلاحية الاقامة بطريقة صحيحة و طريقة استعلام عن مخالفات المرور في السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية