ارتدي ملابسك بثقة واستمتعي بتسريحتك مع علاج القشره للشعر الدهني

يعاني الكثير من مشكلة قشرة الشعر التي تنتشر على فروة الرأس وتسبّب لهم الازعاج والاحراج خصوصاً اذا كانوا يرتدون القمصان ذات الالوان الداكنة التي من شأنها أن تُظهر القشرة بشكل واضح جدّاً يصعب اخفاؤها. اضافة الى الازعاج الذي تسبّبه على الشعر نفسه فتشوّه الاطلالة الصافية والناعمة، والحكّة التي تلهيكي عن الاستمتاع بحفل أو عشاء أو عمل أو أي مناسبة أخرى. ومن الشعر الذي يتعرّض كثيراً للقشرة ذاك الدهني الذي يتطلّب عناية خاصّة.

ias

في المُقابل، هناك طرق وعلاجات ابرزها طبيعيّة وصحيّة قادرة على علاج القشرة التي تطال الشعر الدهني، ستعرّفك عليها "ياسمينة" في هذا المقال.

ان علاج القشره للشعر الدهني بات سهلاً وسريعاً من خلال هذه الخلطات الطبيعيّة.

زيت الزيتون: كالعادة، يتصدّر زيت الزيتون لائحة العلاجات الطبيعيّة التي يُنصح بها دائماً لمعالجة مشاكل البشرة والصحّة بشكل عام سواء من خلال إضافته الى مكوّنات الطعام أو من خلال استعماله الخارجي على الجسم والبشرة والشعر. فإذا كنت تعانين من مشكلة القشرة عليك ان تقومي بتسخين زيت الزيتون بكميّة معيّنة منه حسب طول وكثافة شعرك، واتركيه حتى يصبح فاتراً ومن ثم قومي بدهنه على فروة رأسك. ومن الافضل ان تضعي عليه منشفة ساخنة ايضاً لتغطيته بها ومن ثمّ اغسليه بعد حوالي الخمسة عشرة دقيقة وستلاحظين الفرق سريعاً وستودّعي القشرة بوقت قصير لكن حاولي ان تكرّري هذا العلاج مرّتين في الاسبوع على الاقلّ.

الحلبة: ان فوائد الحلبة كثيرة للصحّة والجسم والبشرة وبالطبع للشعر، فهي تستخدم لعلاج مشاكل كثيرة يتعرّض لها الشعر مثل القشرة والتساقط والتقصّف والشيب وغيرها من المشاكل. فإذا كنت تعانين من مشكلة قشرة الشعر وتريدين التخلّص منها سريعاً لتستمتعي بإطلالتك هذا الصيف ولا سيّما في موسم الاعراس، عليك أن تعتمدي علاج الحلبة الطبيعي من خلال نقع بذورها بالماء لمدّة يوم، على أن تعمدي في اليوم التالي الى طحن بذور الحلبة لتتحوّل الى عجينة حتّى تطبّقيها على فروة رأسك. واتركيها لحوالي العشرين الى ثلاثين دقيقة من الوقت، ومن ثمّ قومي بغشل شعرك جيّداً. ويفضّل أن تغسليه بداية بالماء الذي نقعتي به الحلبة وبعدها قومي بغسله بشكل طبيعي وستلاحظين الفرق بشكل سريع شرط أن تكرّري هذا العلاج أكثر من مرّة لتستمتعي بأجمل تسريحات الشعر.

الخلّ: صحيح أن معظم الاشخاص لا يحبّون رائحة الخلّ القويّة وينزعجون منها، لكنّ الجمال يتطلّب في بعض الوقت مجهود وتضحية وعناية دقيقة ودائمة. فإذا كنت تريدين التخلّص من مشكلة قشرة الشعر التي تسبّب لك الاحراج عليك أن تستخدمي الخلّ الابيض فهو قادر على علاج القشرة والقضاء على البكتيريا الموجودة على فروة رأسك، وذلك من خلال خلطه بالماء ووضعه على فروة الرأس لبعض الوقت ومن ثمّ غسله جيّداً لتتخلّصي من رائحته على شعرك.

اقرأي المزيد: خلطة مغربية سحرية لتنحيف الخصر من دون رياضة أو مجهود!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية